مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

عندما يفقد الإضراب معناه!

في الثلاثاء 12 يناير 2010, 05:42
الإضرابات في الجزائر لم يعد لها أي معنى! يضرب العمال في التربية ويلحقون الأضرار الفادحة بالتلاميذ فلا تتضرر الحكومة أو الوزارة الوصية بل يتضرر التلاميذ فقط! والتلاميذ عندما يرسبون تنجح الوزارة الوصية!

ويضرب عمال الصحة عن العمل·· وتتضرر مؤسسات الاستشفاء الصحي·· ويموت المواطنون جراء هذا الإضراب·· لكن الوزارة المعنية لا تتضرر·· بل تزداد قوة ونجاحا··! لأن نجاح أية وزارة عندنا لا يقيّم بمدى ما تقوم به نحو المواطن، بل يقاس فقط بمستوى ما تقوم به في إفشال الاحتجاجات!

اليوم يضرب 20 ألف عامل في المنطقة الصناعية للرويبة عن العمل·· وإضرابهم غير مهم أيضا! لأن المهم هو أن لا يخرجوا للشارع ويعكرون صفو الأمن العام! أما التوقف عن العمل فمسألة ثانوية! لأن الخسائر يمكن أن تعوض من خزينة الدولة عندما ينتهي الإضراب·· وتسجل القضية ضد مجهول!

وتحدث مثل هذه الأمور أيضا في البلديات والولايات، حيث يقوم بعهضم بتجاوز القوانين في توزيع السكن أو توزيع حتى قفة رمضان! أو الاستفادة من تعاونية الدولة المفتوحة على مدار العام··! ويقوم السكان بغلق الطرق وحرق العجلات·· وعندما تحل المشكلة تسجل القضية أيضا ضد مجهول! ويبقى المتسبب فيها في مكانه! وربما يرقى إلى مستوى أعلى في المسؤولية!

الاحتجاج والإضراب في بلدان أخرى يؤدي إلى تصحيح وضع أو رفع مظلمة·· لكن الإضراب عندنا يؤدي دائما إلى ارتكاب مظالم ضد خزينة الدولة·· أو يسجل الإضراب على أنه إضراب العمال ضد العمال!؟ هل يمكن أن نفهم أو نتفهم لماذا يضرب عمال الرويبة عن العمل والاتحاد العام للعمال لا يوافق على هذا الإضراب؟!

شيء واحد يمكن أن نفهم به هذا الإضراب وهو أنه إضراب من تنظيم الحكومة ضد اتحاد العمال·· أو على الأقل إضراب من تنظيم العمال والحكومة ضد الاتحاد السياسي للعمال!؟ وفي أحسن التفسيرات هو إضراب قام به عمال ضد اتحاد عمال الحكومة!

كل هذا يدل على أن ''الخالوطة'' الموجودة في النقابة لا تقل خطورة عن الخالوطة الموجودة في البرلمان والحكومة! ولا أتحدث عن ''خالوطة'' الأحزاب السياسية التي لا تعنيها السياسة إلا في الانتخابات!

سعد بوعقبة
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور
عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

رد: عندما يفقد الإضراب معناه!

في الثلاثاء 12 يناير 2010, 11:33
اعجبتني هده الكلمة الخالوطة لكن هده الخالوطة وعي وليس عفوية ,الخالوطة خيانة بورجوازية حالة أستغلال شعب بأكمله وليس مجموعة من عمال ,والاضراب يعنى في حقيقته شعب في مواجهة عملاء ودولة برجوازية خائنة لا تريد ان تعترف بسلطة الشعب ,الجزائر ملك لشعب وليست ملكا لمجموعة,الاضراب الحقيقي هو ان نطالب بأسترجاع الجزائر الى اهلها وليس زيادة اجور ونكفر بالنقابات والبرلمانات وكل من سرق الوطن ,وقام بقدفنا بعيدا الى هناك الى فلسطين,الى انتصارات وهمية في الكرة,الى الحرقة بشقيها الديني والدنيوي,الى تغييبنا بأسم العروبة ,الى تدميرنا باسم الفركفونية ,نريد الجزائر من فضلكم لا نريد زيادة في الاجور لسنا عبيدا يا نصابين يامحتالين ,يا غلام الله يا حامي الخونة لا تخطىء الطريق مالنا في البنوك والمصارف المركزية وليس صنادق الزكاة , حقول النفط والغاز ملكا لنا وليست ملكا لهؤلاء الخونة.

المشكلة ليست مشكلة عمال بل مشكلة شعب بأكمله والاضراب من أختراع البرجوازية (الاسياد)للأحتواء وقطع الطريق امام أسترجاع الارض لاهلها......يجب ان يجتمع الشعب بهده المجموعة ويتفق على أولويات أسترجاع ما سرق منا.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى