مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر   الإثنين 28 ديسمبر 2009, 06:59

قافلة شريان الحياة لغزة ما زالت عالقة في العقبة بأنتظار حل




قائد قافلة شريان الحياة 3 النائب البريطاني جورج غالوي

عمان- ما زالت قافلة (شريان الحياة 3) التي تنقل مساعدات لقطاع غزة وينظمها النائب البريطاني جورج غالاوي عالقة في ميناء العقبة (325 كلم جنوب عمان على البحر الأحمر) بانتظار حل وسط بعد رفض السلطات المصرية دخولها من ميناء نويبع.
وقال زاهر البيراوي المتحدث الرسمي باسم القافلة في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من العقبة: نحن ما زلنا في العقبة بانتظار حل وسط من الجانب المصري لهذه المشكلة التي أوجدتها مصر للأسف الشديد لاننا مررنا بعشر دول بسلام ودون مشاكل.

وأضاف: اقترحنا على القنصل المصري في العقبة عددا من الحلول حتى ننجز هذه المهمة لأن هدفنا الرئيسي ليس سياسيا وانما خيريا انسانيا ورسالتنا رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني ولا نعتقد أن المصريين يعتبرون التضامن مع إخوانهم في غزة جريمة.

وتابع: البيراوي قلنا لهم لسنا هنا لتحدي مصر أو الانتقاص من سيادتها انما جئنا إلى هنا كي نصل في اقصر طريق من العقبة إلى مصر، وهو نويبع.

واوضح أن المصريين قالوا لا يجب أن يكون عبر العريش فقلنا لهم: مستعدون للذهاب عبر العريش وعندما نصل إلى نويبع خذونا للعريش بالطريق الذي تريدوه بريا ومن العريش نعمل الإجراءات اللازمة ثم ننطلق إلى رفح لكنهم رفضوا ذلك.

وقال: قلنا لهم إن هناك خيارا آخر هو أن نذهب عبر قناة السويس وطلبنا منهم أن يسهلوا لنا سفينة تأخذنا إلى هناك ومن هناك الى العريش أو أي مكان تحبون، رفضوا ذلك أيضا.

وأكد أن تركيا تدخلت السبت عبر وسيط رسمي من رئاسة الوزراء التقى بالقنصل المصري وجاء بعروض أولية فيها اشتراطات أثارت حفيظة أعضاء القافلة أهمها هو انه لا بد من التنسيق مع الإسرائيليين لدخولنا وهو ما نرفضه رفضا تاما تحت أي من الظروف ولو بقينا في العقبة سنة كاملة.

وأشار إلى أن القنصل المصري قال ان ليس لديه اجابة وانه سيستشير وزارة الخارجية والحكومة ووعد بالرد على اقتراحاتنا ولكنه للاسف لم يرد حتى هذه اللحظة.

وبحسب البيراوي فان المصريين وعدوا بالرد على مقترحات الوسيط التركي قبل الساعة 00،12 بالتوقيت المحلي لهذا اليوم الأحد (00،10 ت غ) من أجل إيجاد حل وسط.

وأوضح أن عدد من أعضاء القافلة سيبدأون بعد قليل اضرابا عن الطعام وفي المساء سيكون هناك اعتصام كبير يتبعه كلمات وايقاد شموع بعدد الشهداء الذين سقطوا في الحرب الاسرائيلية على غزة.

وكان قد بدأ مرافقون لقافلة (شريان الحياة 3) الأحد إضرابا عن الطعام احتجاجاً على منع السلطات المصرية لهم من دخول قطاع غزة عبر معبر رفح.

وتضم القافلة نحو 450 ناشطاً من مختلف أنحاء العالم يقودهم النائب البريطاني جورج غالوي، وتتألف من 200 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، وكان يفترض دخولها لقطاع غزة الأحد الذي يصادف الذكرى السنوية الأولى لعملية الرصاص المصبوب التي شنتها إسرائيل على القطاع، وأسفرت عن استشهاد ما يزيد عن 1300 فلسطيني وإصابة أكثر من 5000 آلاف شخص بجروح.





وتضم القافلة نحو 250 شاحنة محملة بمساعدات انسانية أوروبية وتركية وعربية من أغذية ومعدات الطبية و465 شخصا من 17 دولة اجنبية وعربية، ووصلت الاربعاء إلى الاردن من سوريا واتجهت الخميس إلى ميناء العقبة لدخول مصر عبر ميناء نويبع.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية الخميس أن القافلة لن يسمح لها بدخول مصر من ميناء نويبع على البحر الاحمر، وهي الطريق الأقصر، بل من ميناء العريش.

وللوصول إلى العريش، يتحتم على القافلة الدوران حول شبه جزيرة سيناء وعبور قناة السويس قبل الوصول الى الساحل المتوسطي.

ومعبر رفح الذي تديره مصر هو المعبر الوحيد إلى قطاع غزة الذي لا تسيطر عليه اسرائيل.

وكان غالاوي ناشد مصر تسهيل مرور القافلة. وفي آذار/ مارس قدم غالاوي آلاف الدولارات وعشرات الاليات إلى حكومة حركة المقاومة الاسلامية حماس في قطاع غزة حيث وصل على رأس قافلة مساعدات.

وتفرض إسرائيل ومصر بشكل ملحوظ قيودا مشددة على حركة الدخول والخروج من قطاع غزة منذ سيطرة حماس على القطاع في حزيران/ يونيو 2007.

وبالرغم من فوز حماس في الانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006، ما زالت الحركة مدرجة على لائحة المنظمات الارهابية لدى الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة.



عدل سابقا من قبل المدير في الإثنين 28 ديسمبر 2009, 17:40 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر   الإثنين 28 ديسمبر 2009, 07:13

قافلة 'شريان الحياة' الى غزة تشترط ضمانات لقبول عرض مصري باستقبالها عبر العريش
هددت بالبقاء في العقبة وتصعيد انشطتها الاحتجاجية

28/12/2009


بدت قافلة 'شريان الحياة 3' الى غزة في مواجهة مصير غامض امس بعد اشتراط وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط ان تعود القافلة من العقبة حيث ترابط حاليا الى سورية، ومن ثم الابحار الى العريش ليتم اسماح لها بالدخول الى غزة.
واكد المتحدث باسم قافلة 'شريان الحياة 3' زاهر البيراوي أن القافلة اشترطت على السلطات المصرية ان تقدم ضمانات مكتوبة بعبور جميع الافراد والبضائع من معبر رفح مباشرة، ودون اي تنسيق مع الاسرائيليين لتقبل بالتوجه للعريش عبر اللاذقية، والا فان القافلة ستبقى في العقبة.
واوضح البيراوي في اتصال هاتفي مع 'القدس العربي': لن نغادر العقبة دون تعهد مكتوب من السلطات المصرية، ومستعدون لتصعيد انشطتنا الاحتجاجية على هذا الموقف. وقد توجه مندوب رئيس الوزراء التركي الى القاهرة قبل ساعات ليواصل التفاوض مع وزارة الخارجية بهذا الشأن'.
وكان ابو الغيط صرح بأن مصر لن تمانع في دخول القافلة عبر معبر رفح بشرط ان تعود القافلة الى سورية وتدخل مصر عبر ميناء العريش وليس عبر ميناء نويبع كما تطالب القافلة.
واوضح الوزير ان المعبر سيغلق في السادس من كانون الثاني (يناير) وان على القافلة ان تتحرك حتى تتمكن من الدخول.
وحسب المتحدث باسم القافلة فان القنصل المصري في العقبة قال اثناء التفاوض مع جورج غالاوي ان القاهرة يجب ان تجري اتصالات مع الاسرائيليين بشأن الاسماء والبضائع قبل السماح بدخولها، فرد عليه غالاوي متسائلا عن 'السيادة' التي تستخدمها الحكومة كمبرر لرفض دخول القافلة. واضاف البيراوي ' نعمل على تهدئة الشباب هنا لكنهم مصممون على تصعيد احتجاجهم، وقد تظاهروا امام القنصلية المصرية في العقبة رغم محاولات الامن الاردني منعهم، وتوجد خطط اخرى لديهم'.
واضاف' قلنا للسلطات المصرية لسنا هنا لتحدي مصر او الانتقاص من سيادتها انما جئنا الى هنا كي نصل في اقصر طريق من العقبة الى مصر، وهو نويبع'.
وتابع ان 'المصريين قالوا لا يجب ان يكون عبر العريش فقلنا لهم: مستعدون للذهاب عبر العريش وعندما نصل الى نويبع خذونا للعريش بالطريق الذي تريدونه بريا ومن العريش نعمل الاجراءات اللازمة ثم ننطلق الى رفح لكنهم رفضوا ذلك'.
وقال 'قلنا لهم ان هناك خيارا آخر هو ان نذهب عبر قناة السويس وطلبنا منهم ان يسهلوا لنا سفينة تأخذنا الى هناك ومن هناك الى العريش او أي مكان تحبون، رفضوا ذلك ايضا'.
واكد ان 'تركيا تدخلت بالامس عبر وسيط رسمي من رئاسة الوزراء التقى بالقنصل المصري وجاءنا بعروض اولية فيها اشتراطات اثارت حفيظة اعضاء القافلة اهمها هو انه لا بد من التنسيق مع الاسرائيليين لدخولنا وهو ما نرفضه رفضا تاما تحت أي من الظروف ولو بقينا في العقبة سنة كاملة'. وتضم القافلة نحو 250 شاحنة محملة بمساعدات انسانية اوروبية وتركية وعربية من اغذية ومعدات طبية و465 شخصا من 17 دولة اجنبية وعربية، ووصلت الاربعاء الى الاردن من سورية واتجهت الخميس الى ميناء العقبة لدخول مصر عبر ميناء نويبع.
وفي غضون ذلك يزور منطقة تجمع القافلة في مدينة العقبة المئات من الاردنيين والشخصيات العامة لاظهار التضامن، فيما قال قيادي نقابي لـ'القدس العربي' ان مكان تجمع القافلة تحول الى مهرجان ضد النظام العربي الرسمي حيث تردد هتافات وشعارات تقول بان ميناء نويبع المصري اصبح تحت السيادة الصهيونية، بينما اتهم رئيس مجلس النقباء الاردني عبد الله عبيدات الدول العربية الرسمية بالمشاركة في الحصار على اهل قطاع غزة.
وترجح المصادر السياسية ان اصرار الجانب المصري على رفض استقبال القافلة عبر محطة نويبع البحرية مرتبط بسعي مصر الى تقليص عدد الكيلو مترات البرية التي يمكن ان تقطعها القافلة داخل الاراضي المصرية تجنبا لاي مظاهر حفاوة فيها من الشعب المصري، حيث تزيد المسافة بين نويبع ورفح عن 250 كيلومترا فيما لا تزيد عن 30 كيلو مترا بين رفح والعريش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر   الإثنين 28 ديسمبر 2009, 07:20

اقرأ يا غاديري النص السابق وتمعن ...قل بصراحة ألا يقرفك تصرف مثل هذا ....
قافلة النائب البريطاني جورج غالاوي إنجليزي عالقة على الحدود المصرية ،تمنعها سلطتمكم الحكيمة من دخول من أقصر الطرق إلى غزة الجريحة ،لتأمين الغذاء لأهلنا فيها .لا يوجد في القافلة سلاح ولا بارود ولكن تحمل المؤونة كالطعام والدواء خصوصا الحاجات الضرورية للأطفال والثكالى و العجزة ...طبعا أنت مخدر بحب أهل مبارك وأنت القائل :من الحب ما قتل وعمى .................................. و يقولون الحب أعمى .....فأنت تنظر إلى الأمور والأشياء بمنظار آخر ،أنت تلبس نظارات لا تريك إلا ما يراه السيد علاء وجمال ومحمد حسني مبارك ...اخلعها وتبرأمنها و انصر إخوانك في كفاية كفاية ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khalod
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد الرسائل : 335
العمر : 105
البلد :
نقاط : 441
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر   الإثنين 28 ديسمبر 2009, 07:53

يعنى انتوا كده رجالة
بجد غريبة جدا ....... وانا اتعجب كثيييير ... منكم ومن اخذ برايكم
غريبة جدا كل الهجوم على مصر .... ولا تتكلموا ابدا عن عدونا الاسرائيلى....بل كل انشغالكم الافتراءات على مصر
يا عم الحج منك ليه .... يا عم الحج انت وهوه .... لما انتم رجالة كده وابطال لماذا لا تسبون العدو بدلا من الافتراءات على مصر ..... بل الاعجب انكم تتركو العدو ولا تمسوه بكلمة وشغلكم الشاغل هو مصر
بس قولولى انتم افكاركم ايه لهزيمة عدونا ... وكمان ماذا فعلتم انتم لنصرة فلسطين ..... اخركوا كلام وخلاص...والكلام ليس عليه جمارك
يعنى من الاخر انت وجعت دماغنا ياعم فاروق
واقولك كفاية انت ... انت لا تتعب .... يعنى لا تزهق من التاليف والافتراء .... يعنى انت لا يوجد لك عمل ... لازم تشغل نفسك شوية ... وواضح ان مصر عقدة بالنسبة لك واصحابك..... وبعدين قل ما تشاء ..لكن اتمنى ان تقول افكاركم لنصرة فلسطين ... وماذا فعلتم انتم لفلسطين !!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: "شريان الحياة" تتحرك صوب سوريا   الإثنين 28 ديسمبر 2009, 17:27



"شريان الحياة" تتحرك صوب سوريا


اتخذ المسئولون عن قافلة "شريان الحياة 3" قرارًا بمغادرة مدينة العقبة جنوب الأردن مساء اليوم الاثنين صوب الحدود السورية، في طريقهم لميناء اللاذقية السوري على البحر الأبيض المتوسط تمهيدًا للانطلاق من هناك إلى ميناء العريش المصري ثم الدخول إلى قطاع غزة.
وقال محمد صوالحة نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة: "إبراهيم بيرم مبعوث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوجان اجتمع مع القنصل المصري في العقبة وأبرم معه اتفاقًا حول كافة الأمور المتعلقة بدخول الأفراد والمساعدات التي تحملها القافلة إلى قطاع غزة".
وأضاف صوالحة: "المسئولون عن القافلة قرروا منذ صباح اليوم البدء في التحرك نحو سوريا اعتمادًا على تصريح وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط الذي قال فيه إن مصر ترحب بالقافلة إذا جاءت من سوريا إلى ميناء العريش".
وأضاف وفقًا لـ"الجزيرة نت": "السلطات المصرية عارضت دخول الشاحنات ذات الأحمال الثقيلة، وتوجود خمس شاحنات كبيرة سيتم نقلها إلى القطاع المحاصر خلال أسبوعين على الأكثر".
وأردف نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن قطاع غزة: "الاتفاق مع السلطات المصرية يقضي بدخول كافة المساعدات والأفراد، وأن يكون الدخول فقط عبر معبر رفح وأن لا يكون أي دور لإسرائيل في دخول القافلة وحركتها".
وكان مبعوث رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان قد عاد إلى العقبة صباح الاثنين بعد أن غادرها مساء الأحد إلى أنقرة ومن ثم إلى القاهرة للتفاوض مع السلطات المصرية هناك.
مصر ستفتح المعبر ابتداءً من الثالث من يناير:
وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد طالب قافلة شريان الحياة بالعودة إلى الأردن، ومن ثم إلى سوريا، ومنها التوجه إلى ميناء العريش.
وقال أبو الغيط: "الحكومة المصرية مصممة على موقفها، وستفتح المعبر ابتداءً من الثالث من يناير وستسهل عبور القافلة إن التزمت بالمسار الذي حددته لها السلطات المصرية".
وأخبر أبو الغيط الصحافيين بالقاهرة أن بلاده أبلغت منظمي القافلة أن من يريد الدخول إلى مصر فعليه أن يدخل من الباب الذي تحدده له، ولا يحق لأحد أن يقرر من عنده مكان الدخول، مؤكدًا أن مصر قررت دخول القافلة من ميناء العريش تسهيلاً لها وحماية لها وتأمينًا للبلاد.
وكان رئيس القافلة النائب البريطاني جورج جالوي قد قال في وقت سابق: "الرسالة التي تسلمها منظمو الرحلة من السلطات المصرية وصلتهم متأخرة، وبالتالي لم يكن بالإمكان الالتزام بشروطها".
وأشار جالوي إلى أن المنظمين قدموا اقتراحًا وسطًا للسلطات المصرية، يتمثل بإبحار القافلة حتى ميناء نويبع، ومن ثم برًا إلى العريش وفق أي مسار يحدده المصريون، لكن القاهرة لم تتجاوب مع هذا المطلب، وقال النائب البريطاني: "نحن نعدهم في المستقبل أننا لن نطالب بهذا الاستثناء مرة ثانية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر   الثلاثاء 29 ديسمبر 2009, 15:11

صورة جورج غالوى في داكرتنا المجروحة

الطفل كلكامش لا ينسى ابدا فهو مشدود اليه(الى داته) بصورة تلقائية فهو لا يبتسم الا ادا ابتسم قلبه ,ويمتلك مناعة كبير ضد أختراق الالوان ,كما انه يعرف لونه جيدا كالحيوانات البرية لا يخطىء طريقه ,دائما الصورة (غالوى) عنده تختطلط وتمتزج فيها الاشياء ,لكن مع احساس عميق بوجود حقيقة ما ,لتنتج كم هائل من الأسئلة عن محاولة سرقة جرحه بسم الانسانية ,بأسم التاريخ لأنهاء جرحه التاريخي, وكأن جرحه خطأ لا مؤامرة طفلنا لا يفهم لغة التلوين (السياسة) وتبقى صورة غالوى مهزوزة في وجدننا الى الابد لانها تريد ان تمحي جرحا غائرا بأبتسمة....هدا مستحيل كدنب ادم الدي يطاردنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: 'شريان الحياة' تصل غزة بعد مواجهات في العريش ورفح   الخميس 07 يناير 2010, 16:37

مقتل شرطي مصري وعشرات الجرحى من المصريين والفلسطينيين والبريطانيين
'شريان الحياة' تصل غزة بعد مواجهات في العريش ورفح



رفح ـ غزة ـ : شهدت العلاقات المصرية الفلسطينية تدهورا امس عندما قتل شرطي مصري برصاص فلسطيني الاربعاء على الحدود بين مصر وقطاع غزة واصيب تسعة اخرون وعشرات الفلسطينيين في مواجهات اندلعت اثناء تظاهرة نظمتها حركة المقاومة الاسلامية حماس قبيل دخول قافلة شريان الحياة الى غزة.
وكانت مواجهات اندلعت بين الشرطة المصرية وعشرات الناشطين من القافلة مساء الثلاثاء ما ادى الى جرح 15 شرطيا مصريا و55 ناشطا معظمهم بريطانيون.
واعربت حركة حماس عن 'اسفها الشديد' للمواجهات التي شهدها معبر رفح، ودعت الى وقف الحملات الاعلامية التي تؤدي الى 'تعميق الازمة'.
وقالت مصادر امنية مصرية ان الشرطي احمد شعبان (21 سنة) اصيب بطلق ناري جاء من الشطر الفلسطيني لمدينة رفح الحدودية وتم نقله الى المستشفى في رفح حيث فارق الحياه فور وصوله.
واضافت المصادر المصرية ان تسعة اخرين اصيبوا بجروح طفيفة نتيجة القاء متظاهرين فلسطينيين الحجارة عليهم.
واعلنت مصادر طبية في غزة ان خمسة فلسطينيين اصيبوا بجراح 'خطيرة اثناء التظاهرة برصاص الامن المصري كما اصيب 15 اخرون نتيجة الضرب والغاز المسيل للدموع وتم نقلهم الى مستشفى ابو يوسف النجار برفح'.
واضافت المصادر نفسها ان عشرين فلسطينيا اخرين 'اصيبوا بجروح طفيفة تمت معالجتها ميدانيا'.
واكد مسؤول امني مصري ان المواجهات اندلعت عندما تجمع مئات الفلسطينيين على الجانب الاخر من حدود مصر مع قطاع غزة واخذوا يرشقون رجال الشرطة المصريين بالحجارة فيما كانوا يرددون هتافات احتجاجا على عدم دخول قافلة المساعدات التي ينظمها النائب البريطاني جورج غالاوي الى قطاع غزة.
وفي الجانب الفلسطيني من الحدود، افاد شاهد عيان ان نيران متقطعة اطلقت اثناء المظاهرة باتجاه برج مراقبة مصري.
كما قال شهود ان المتظاهرين الفلسطينيين رددوا هتافات منها 'حسبنا الله ونعم الوكيل'، وهم يرفعون رايات حماس الخضراء وقام عدد منهم برشق الجنود المصريين الموجودين على الحدود بالحجارة، فرد الامن المصري باطلاق النار في الهواء واطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على الشبان.
وافاد شهود عيان ان عناصر من الامن الوطني والشرطة التابعين لحماس قاموا بتفريق المتظاهرين بالهراوات ومنعوهم من الوصول الى الشريط الحدودي.
وكان 55 شخصا جرحوا مساء الثلاثاء في مدينة العريش المصرية (على بعد 50 كليومترا من الحدود مع غزة) في مواجهات وقعت بين الشرطة المصرية وناشطين مؤيدين للفلسطينيين يشاركون في قافلة 'شريان الحياة'.
وكانت القافلة،التي تحمل مساعدات الى قطاع غزة، وصلت الاثنين الى العريش لكنها لم تتحرك باتجاه غزة بسبب خلافات بين منظميها وبين السلطات المصرية التي رفضت دخول 59 شاحنة مؤكدة انها لا تحمل مساعدات طبية او انسانية.
من جهته، اعتبر سامي ابو زهري المتحدث باسم حركة حماس ان'الاحداث التي جرت على الحدود المصرية الفلسطينية مؤسفة'، وقال 'نحن لسنا معنيين بأي توتر على الحدود'.
وتابع 'ان اطلاق النار من الجهة المصرية ادى الى هذا الحجم من الاصابات لدينا'.
واكد ابو زهري وجود 'حالتي موت سريري' بين الجرحى، ولكن لم يتسن تأكيد ذلك من مصادر طبية.
واعرب القيادي في حماس صلاح البردويل كذلك في بيان عن 'اسفه الشديد' للاحداث التي وقعت على الحدود ولكنه دعا 'الأخوة في القيادة المصرية إلى إعادة النظر في موضوع بناء الجدار الفولاذي باعتباره يشكل أزمة حقيقة على المستوى الإنساني والمستوى السياسي للشعب الفلسطيني'، كما طالب القاهرة بـ'فتح معبر رفح لوصول البضائع والأفراد'.
واعلنت وزارة الداخلية في غزة عن فتح تحقيق في ملابسات احداث رفح ودعت السلطات المصرية للقيام بالمثل.
وبدأت مصر قبل بضعة اسابيع في تشييد جدار فولاذي تحت الارض على حدودها مع قطاع غزة لمنع حفر الانفاق التي تستخدم لتهريب كافة انواع السلع الى قطاع غزة.
واحتجت حركة حماس على بناء هذا الجدار معتبرة انه سيؤدي الى 'خنق' مليون ونصف مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة الخاضع لحصار اسرائيلي منذ سيطرة حماس عليه في حزيران/يونيو 2007.
وكان النائب عن حركة حماس مشير المصري قال في كلمة امام المتظاهرين 'جئنا اليوم لنعلي الصرخات وان نقول كلمتنا بكل ثقه بنصر الله نقولها صريحة لا الرصاص المصبوب والجدار المصبوب يمكن ان يفرض على شعبنا تراجعا او تقهقرا او استسلاما او رفعا للرايات البيضاء فنحن قوم لا نركع الا لله'.
واضاف المصري 'نقولها صريحة، كل محاولات الاعداء والاصدقاء التي حاولت ان تبتزنا وان تنتزع مواقفنا من خلال حرب ضروس ومن خلال فوضى امنية ومن خلال فرض حصار شنيع ومن خلال فولاذ مسكوب (في اشارة الى الجدار الذي تبنيه مصر) كل ذلك لم يفرض على حماس وعلى شعبنا الفلسطيني المجاهد اي تراجع'.
واكد مسؤول امني مصري انه تم الاربعاء ارسال مئات من رجال الشرطة لتعزيز قوات الامن الموجودة على الحدود مع قطاع غزة كما تم ارسال سيارات اطفاء مزودة بخراطيم مياه وسيارات اسعاف تحسبا لاي محاولة قد يقوم بها سكان قطاع غزة لاقتحام الحدود وما قد ينجم عن التظاهرات على الجانب الفلسطيني.
وسمحت السلطات المصرية مساء امس الأربعاء بدخول قافلة 'شريان الحياة 3' الأوروبية التضامنية إلى قطاع غزة وذلك عن طريق معبر رفح الحدودي مع مصر.
ونقلت المصادر عن عضو البرلمان التركي وأحد أعضاء المجموعة التفاوضية من القافلة محمد بتوك قوله إنه 'سيتم أرجاء إدخال 40 سيارة الى قطاع غزة لتقوم مصر بإدخالها لقطاع غزة خلال شهرين وبضمان من دولة تركيا'.
وكان في استقبال القافلة عدد من المسؤولين في الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس وعدد من قيادة الحركة وعشرات الفلسطينيين الذين احتشدوا وهم يحملون اللافتات المرحبة بأعضاء القافلة بانتظار خروج أعضاء القافلة من المعبر الذي أعيد تشغيل بشكل مؤقت من قبل السلطات المصرية.
ويأتي وصول قافلة 'شريان الحياة 3' إلى غزة بعد ساعات من اشتباكات بين عناصرها وقوات الأمن المركزي المصري على أعضاء القافلة في ميناء العريش في شبة جزيرة سيناء.
وأمضى أعضاء القافلة التي يقودها النائب البريطاني جورج غالاوي ثلاثين يوماً من أجل الوصول إلى غزة التي يحيي سكانها الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي.
وسيتم تجميع المتضامنين في معبر رفح ومن ثم ستتوجه الى غزة لتسليم المساعدات التي بحوزتها للحكومة المقالة والجمعيات الخيرية.
وفي وقت سابق دخلت ثلاثة وفود تركية وليبية تضامنية إلى قطاع غزة بعد سماح السلطات المصرية لها بالدخول عبر معبر رفح.
وقال مسؤول امني: إن وفداً تركياً مكونا من ثمانية عشر شخصا عبروا إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح الذي ظل يعمل رغم الأحداث التي وقت قرب الحدود في وقت سابق.
وذكر المسئول أن اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود استقبلت الوفد التركي الذي يضم خمسة برلمانيين واصطحبته إلى مدينة غزة لإطلاعه على حجم الدمار وأثار الحصار الإسرائيلي المفوض على القطاع منذ ثلاثة أعوام.
وقال أحد أعضاء الوفد، في مؤتمر صحافي عقد داخل المعبر، 'جئنا من العاصمة التركية اسطنبول لدعم القضية الفلسطينية'.
على صعيد متصل، قررت مصر استمرار فتح ميناء رفح البرى غدا لليوم الخامس على التوالي لعبور الفلسطينيين العالقين من الجانبين تسهيلا على الطلبة والمرضى والحالات الإنسانية فى قطاع غزة.
وذكر مصدر مسؤول أن قرار استمرار فتح ميناء رفح البرى يأتى فى إطار جهود مصر للتخفيف عن الفلسطينيين وتسهيل عبورهم من والى قطاع غزة خاصة الطلاب والمرضى الذين أنهوا فترة علاجهم بالمستشفيات المصرية أو الطلاب الدارسين فى الداخل وغيرهم من الحالات الانسانية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر   الخميس 07 يناير 2010, 18:38

لا حول و لا قوة الا بالله
من المستفيد يا مسلمون يا عرب؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: جورج غالاوي لم يجد أثـرا لمصر جمال عبد الناصر: الحكومة المصرية جزء من الحصار المفروض على شعب غزة   الجمعة 08 يناير 2010, 07:09

جورج غالاوي لم يجد أثـرا لمصر جمال عبد الناصر: الحكومة المصرية جزء من الحصار المفروض على شعب غزة



رئيس قافلة ''شريان الحياة3''، جورج غالاوي، يتحدث بمرارة عن تجربته مع مصر. فيوظف الكلمات الجارحة في وصف حكام تخلوا عن الوظيفة الأساسية لهذا البلد الذي يعتبره ''القلب النابض'' للعالم العربي والذي أمسي وبات ''جزءا من الحصار المفروض على غزة''.
يكون العرب والمسلمون جميعا قد تابعوا تصريحه عبر قناة ''الجزيرة''، بإحساس وشعور بالحسرة والإحباط لأن الرجل تحدث بجوارحه، فرسم صورة لمصر لا تختلف كثيرا عن إسرائيل. وكانت مصر في أيام خلت قبلة العروبة و''القلب النابض للعالم العربي''. وذات مرة أوقفه صبية فلسطينيون وسألوه: ''أين العرب الذين نقرأ عنهم في كتب التاريخ؟''. فيعيد طرح السؤال على المباشر: أين 300 مليون عربي دخل نفوسهم الخذلان والعار بسبب حكامهم. لا يدعو -طبعا- إلى التمرد ولا إلى الثورة، بل يقوم بمعاينة.
منذ البداية كانت المعاينة صعبة. تم اتفاق بين ''شريان الحياة 3'' والسلطات المصرية بوساطة تركية. بالمناسبة، يثني على موقف الطيب أردوغان ويتمني أن يكون أمثاله حكاما في مصر وفي أمريكا وفي جميع الدول العربية وبريطانيا. عكس ذلك، منيت مصر بحكام يراعون مصالح إسرائيل أكثـر من مراعاة مصالح شعبهم. ويذكر أن هذا البلد الذي ضحى في حرب السويس وحربي 1967 و1973 ودفع 120 ألف شهيد، والذي كان يرمز لكبرياء وعزة هذه الأمة لم يعد كذلك. يشيّد اليوم ''جدار العار''، كما قال.
عندما ركب القافلة المتوجهة إلى غزة، لكسر الحصار مع مجموعة من الأوفياء لكلمة الحق، وجد في طريقه شرطة وجيوشا مصرية تسد الأبواب وتطلب منهم الذهاب إلى العريش، ميناء صغير بعيدا عن غزة وعن إسرائيل. وهكذا أضحت ''حكومة مصر جزءا من الحصار المفروض على غزة''، وتسهر على أمنها.
القافلة وصلت إلى غزة بعد عناء كبير، بعد 31 يوما من التيه ومشادات بين الشركة المصرية والنشطاء الذين رافقوها منذ الانطلاق من تركيا، ثم الرشق بالحجارة من طرف أطفال غزة ومقتل شرطي مصري واعتقالات وجرحي في صفوف الفلسطينيين.. مر البعض منهم وعدد قليل من السيارات. وعندما أرادوا إدخال السيارات لتسليمها للأطباء الفلسطينيين، قال له المصريون: ''قدم طلب للسلطات الإسرائيلية''. فكاد يجن.. فيقول بعظمة لسانه: ''أنا لا أعترف بإسرائيل التي تحتل القدس وتحاصر شعبا بكامله''. ليواصل حديثه بكلام لا يطيق سماعه العرب: ''من الغرابة أن أجمل مدن العرب تحت الاحتلال''. ويشير إلى بغداد عاصمة العباسيين، والقدس ثاني القبلتين.
ويعلن غالاوي عن توافد القوافل الواحدة تلوى الأخرى. فبعد ''شريان الحياة 3'' ستصل قافلة شافيز وقافلة زوما وقافلة مهاتير وقافلة روسية وأخرى صينية... ولن تتوقف القوافل. وقتها سنري كيف يتصرف مبارك مع قوافل تقودها أسماء شهد لها التاريخ بنضالها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العجيسي
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1595
البلد :
نقاط : 1727
السٌّمعَة : 27
تاريخ التسجيل : 11/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر   الجمعة 08 يناير 2010, 12:19

من حقي ان أفكر لأن المشكل الكبير في عقولنا وليس في الشعوب العربية ,ومصر العظيمة جزء من كياننا المبارك,وقالاوي يحب المدن العربية الا بعد أحتلالها وتدميرها,كما فعلت فرنسا للجزائرلم تحبها ابدا الا بعد مرور 100سنة من القتل ومسخ شعب بأكماله ,وهل حقا قلاوي لا يحب اسرائيل ام هو زمن الحب قد حلا بفلسطين بعد سقوط المركسية السلفية (الاحرار الاقوياء),اعتقد بأنه يحب أسرائيل المدنية ويمهد الطريق لها ويكره أسرائيل العسكرية لانه أدرك كغيره بأنها في طريقها الى الزوال ومصيبة سقوط العسكر ربما تتسبب على المدى البعيد في سقوط بريطانبا وامريكا والغرب الصليبي....تحيا الحرية :pirat:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: "جالاوي" يغادر مصر والقاهرة تحظر دخوله مستقبلاً   الجمعة 08 يناير 2010, 16:51

أعلن متحدث باسم قافلة "شريان الحياة3" أن السلطات المصرية قامت بترحيل النائب البريطاني "جورج جالاوي" من مصر لدى عودته إليها قادمًا من قطاع غزة.
وقال المتحدث: إن الشرطة المصرية اقتادت "جالاوي"، الذي يعد من أبرز منظمي قافلة "شريان الحياة3"، فور وصوله إلى الجانب المصري من معبر رفح.
ومساء الثلاثاء الماضي، نشبت مصادمات بين ناشطي قافلة "شريان الحياة 3"، وقوات الأمن المصرية في ميناء العريش المصري أسفرت عن إصابات لدى الجانبين، وذلك على خلفية خلاف بشأن عدد السيارات التي يُسمح بالمرور لها عبر معبر رفح.
وتطور الأمر لدى الجانب الفلسطيني، الأربعاء، إثر احتجاجات لمتظاهرين فلسطينيين تحولت إلى مواجهات مع القوات المصرية أدت في النهاية إلى مقتل مجند مصري، وإصابة عشرات الفلسطينيين.
"جالاوي" غير مرغوب فيه:
من جانبها، أعلمت وزارة الخارجية المصرية عضو مجلس العموم البريطاني "جورج جالاوي" أنه غير مرغوب فيه وأنه لن يسمح له مستقبلا بالدخول إلى مصر.
وقالت الوزارة في بيان لها: إن النائب البريطاني قال في أحاديث إلى وسائل الإعلام أثناء مروره بقافلة "شريان الحياة 3 "من خلال معبر رفح المصري إنه لا يسعده أن يذهب إلى مصر وإنه لا يرغب في العودة إليها أبدا.
وأضاف البيان أنه "مع ذلك لم يجد غالاوي بديلا للخروج من غزة آمنًا والعودة إلى دياره إلا عن طريق مصر وفي حماية السلطات المصرية حيث غادر البلاد صباح اليوم من مطار القاهرة الدولي متجهًا إلى لندن".
جالاوي غادر القاهرة برغبته:
من جانب آخر، أكد مصدر مسئول في مطار القاهرة أن جالاوي غادر مصر اليوم الجمعة إلى لندن برغبته وليس مرحلا .
وأوضح المصدر أن "جالاوي وصل بصحبة أحد مساعديه قادمًا من معبر رفح البري وسط حراسة أمنية لحمايته من غضب بعض المصريين نتيجة لما أحدثه الناشطون من مشاكل في مطار وميناء العريش وتعريض رجال الأمن المصريين لإصابات بسبب شغب أعضاء القافلة" بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأكد المصدر أن سلطات المطار قدمت التيسيرات لإنهاء إجراءات سفرجالاوي على متن الطائرة البريطانية واستضافته في صالون الدرجة الأولى.
إحراج الحكومة المصرية:
وتتهم الحكومة المصرية منظمي قافلة "شريان الحياة3" بأنهم يحاولون إحراجها. وتقول إن جالاوي خالف الإجراءات التنظيمية التي حددتها لسير القافلة إلى أن تمر من معبر رفح إلى قطاع غزة الذي تحاصره "إسرائيل" والمطل على البحر المتوسط.
وكان جالاوي قد طلب من السلطات المصرية نزول القافلة في ميناء نويبع على البحر الأحمر والسماح لها بالوصول منه إلى ميناء العريش لكن مصر أصرت على دخول القافلة من ميناء العريش الأمر الذي جعل القافلة تعود أدراجها من ميناء العقبة الأردني عبر الأراضي السورية للوصول إلى ميناء العريش من ميناء اللاذقية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
أخبار قافلة شريان الحياة إلى غزة بين عزيمة جورج غالوي و غلق الحدود مع مصر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: