مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ملوك ورؤساء ونجوم يستقبلون العام الجديد بمراكش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: ملوك ورؤساء ونجوم يستقبلون العام الجديد بمراكش   السبت 26 ديسمبر 2009, 17:43

وصل الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بعيد ظهر أمس الجمعة إلى مراكش حيث سيمضيان بضعة أيام بمناسبة أعياد رأس السنة، بحسب ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.




وأوضح مصدر مطلع أن الزوجين سيقيمان في مقر جنان الكبير الملكي الذي يبعد ثلاثة كيلومترات من مراكش على الطريق المؤدية إلى مكناس.



وكان قصر الاليزيه أشار الخميس إلى أن "عشاء عمل" سيجمع الملك محمد السادس وساركوزي خلال زيارته للمغرب.



وسيعود الرئيس الفرنسي في 31 دجنبر إلى فرنسا لمعايدة مواطنيه بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية، على ما أوضح المصدر نفسه.



وإلى جانب الرئيس الفرنسي الحالي نيكولا ساركوزي، استقبلت تارودانت يوم الثلاثاء الماضي الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، الذي أحيي قداسا دينيا بكنيسة حي اقنيس في المدينة ذاتها ، بينما شوهدت وزيرة العدل الفرنسية السابقة رشيدة داتي رفقة عمدة مراكش السابق عمر الجزولي وزوجته حنا ماء العينين وهم يتناولون العشاء بإحدى دور الضيافة القريبة من ساحة جامع الفنا ، بينما ذكرت مصادر صحفية فرنسية أن رشيد داتي ستقضي عطلة رأس السنة في الدار البيضاء رفقة عائلتها في حي اسباتة الشعبي.



ومن بين ضيوف المملكة الكبار أيضا وفد عن وزارة الخارجية الفرنسية سيحل بمدينة مراكش مع متم دجنبر الحالي.



وذكرت مصادر صحفية مغربية أن الفنان الكوميدي المعروف جمال الدبوز سيكون من بين الشخصيات التي اختارت عاصمة النخيل لقضاء حفل نهاية السنة رفقة زوجته ميليسا، إلى جانب اللاعب الفرنسي الشهير نيكولا أنيلكا الذي سبق أن أقام حفل زفافه مؤخرا بمدينة مراكش.



ومن الضفة الأخرى، وتحديدا من منطقة الخليج، سيحط أمراء من السعودية والإمارات بالمغرب للاحتفاء بنهاية السنة الميلادية، علاوة على ملكي الأردن والبحرين.



وارتباطا بموضوع احتفالات رأس السنة الميلادية أعلنت ولاية أمن مراكش أمس الجمعة أن مصالح الأمن ستتخذ عدة اجراءات مؤقتة لتنظيم السير والجولان عبر الشوارع الكبرى للمراكش وذلك بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية .



وأوضح بلاغ لولاية أمن مراكش، توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه ، أن هذه الإجراءات ستهم شوارع محمد السادس ومحمد الخامس وعبد الكريم الخطابي وساحة جامع الفنا والأزقة المؤدية لها.



ودعت ولاية أمن مراكش سائقي الشاحنات والوزن الثقيل الى استعمال الطرق المدارية للمدينة قدوما من اكادير في اتجاه الدار البيضاء أو من الدار البيضاء في اتجاه أكادير.



وأشار المصدر ذاته الى أن 13 دائرة للشرطة وثلاث مصالح لحوادث السير و11 مركزا أمنيا سيعملون على مدار الساعة ،ويمكن اللجوء اليها، أو إلى أي سيارة أو دورية شرطة ستكون منتشرة بمختلف نقط المدينة، مشيرة الى انه لجميع المعلومات اوطلب النجدة يتيعن الاتصال بالرقم 19 أو الاتصال بالأرقام التالية 0524430570 أو 0524431987 أو 0524431485 .



ويأتي اتخاذ هذه الاجراءات-يضيف البلاغ- تكريسا لثقافة التواصل التي تعتمدها مصالح الامن الوطني في انفتاحها على محيطها وتجاوبها مع انتظارات وحاجيات المواطنين وزوار المملكة، على اعتبار ان مدينة مراكش تعرف اقبالا كبيرا خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملوك ورؤساء ونجوم يستقبلون العام الجديد بمراكش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: