مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الأمن "الوقائي" و"الاستخبارات الفلسطينية" شعبتان من "سي آي إيه"!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: الأمن "الوقائي" و"الاستخبارات الفلسطينية" شعبتان من "سي آي إيه"!   السبت 19 ديسمبر 2009, 01:32



لندن-العرب أونلاين-وكالات:كشفت صحيفة الغارديان أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" تتعاون مع ضباط أمن فلسطينيين متهمين بتعذيب أنصار حركة حماس في الضفة الغربية.

وقالت الصحيفة إن قوات الأمن السلطة الفلسطينية التي اعتقلت وعذّبت أنصار حماس كانت تعمل على نحو وثيق مع "سي آي إيه"، وبرز دليل على ذلك بعد مرور أقل من عام على توقيع الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمراً رئاسياً حظر التعذيب وحدد الطرق القانونية لاستجواب الموقوفين في مراكز الاحتجاز الأمريكية.

واضافت أن دبلوماسيين غربيين ومسؤولين آخرين في المنطقة وصفوا العلاقة بين "سي آي إيه" وجهاز الأمن الوقائي وجهاز الاستخبارات العامة الفلسطينيين بأنها "وثيقة جداً إلى درجة أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية كانت تشرف على عمل الجهازين الفلسطينيين".

وذكرت الصحيفة أن مسؤولاً غربياً أكد "أن سي آي إيه تعتبر الجهازين الفلسطينيين ملكاً لها"، فيما اعلن دبلوماسي غربي بأن التأثير الأمريكي على هذين الجهازين "قوي جداً إلى درجة أنها اعتبرتهما ذراعين متقدمين من أذرعها لمحاربة الارهاب".

وقالت الغارديان "في حين تنفي سي آي إيه والسلطة الفلسطينية أن تكون وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية تسيطر على نظيراتها الفلسطينية، إلا أنهما لا ينكران وجود تعاون وثيق بينها في الضفة الغربية.

وبدأت تفاصيل هذا التعاون في الظهور بعد قيام منظمات حقوق الإنسان بالتساؤل عما إذا كانت وكالات الاستخبارات الأمريكية تغض الطرف عن عمليات الاستجواب المسيئة التي اجرتها وكالات استخبارات دول أخرى تقيم تعاوناً معها.

واشارت إلى أن جهاز الأمن الوقائي وجهاز الاستخبارات العامة يحتجزان، وحسب أرقام السلطة الفلسطينية، ما يتراوح بين 400 و 500 من أنصار حماس في الضفة الغربية.

ونسبت الصحيفة إلى ديبلوماسي في المنطقة قوله "إن ضباط الاستخبارات الأمريكية كانوا على علم بعمليات التعذيب ولم يفعلوا ما يكفي لوقفها، والأسئلة الموجهة للادارة الأمريكية: ما هو هدفها، وما هي القواعد التي وضعتها للانخراط في مثل هذه الممارسات، وهل درّبت جهاز الأمن الوقائي وجهاز الاستخبارات العامة وفقاً للدليل الذي اعتمدته الادارة السابقة ومن ضمنه استخدام المياه في عمليات التعذيب؟".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأمن "الوقائي" و"الاستخبارات الفلسطينية" شعبتان من "سي آي إيه"!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: