مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 كلها ألعاب.. ولكن لها قوانين!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: كلها ألعاب.. ولكن لها قوانين!   الإثنين 14 ديسمبر 2009, 07:07

نحن نستخدم كلمة «يلعب» عندما نتحدث عن الممثل المسرحي فنقول: يلعب دورا.. وعندما نتحدث عن العزف الموسيقي نقول: يلعب على البيانو.. ونحن نصف لاعب كرة القدم بأنه: مايسترو.. أي قائد أوركسترا..
فالفنون كلها نوع من اللعب.. اللعب باللون أو بالنغمة أو بالصوت أو بالجسم.. ولكن على الرغم من أنها لعب في لعب فإن لها قواعد وأصولا معروفة.. فالشطرنج لعبة ولكن لها قواعد.. والموسيقى لعب بالأصابع.. ولكن هنا اللعب له نظريات.. وكرة القدم لعبة ولكن لها قواعد مثل الهندسة والفيزياء.
وما دامت كرة القدم تهم الناس.. يجب أن تهمنا أيضا.. فهي ظاهرة اجتماعية تستحق التسجيل والتحليل.. وليس من الضروري أن نكون من المعجبين بالكرة.. ولكن من الضروري أن نهتم بما يشغل الناس..
ولذلك يجب أن نهتم بظاهرة كرة القدم.. وان نقترب منها وأن نبحث عن سر اهتمام الناس بها..
وإذا كانت رياض الأطفال هي مدارس اللعب المنظم.. أي مدارس توجه الطفل عن طريق اللعب والاستمتاع باللعب.. فكذلك يجب أن نحول ملاعب كرة القدم إلى «رياض أطفال». الجماهير نوجهها عن طريق اللعب وحبها للعب.. فما الذي نريده من الجماهير؟ نريد منها أن تكون واعية وان تكون رياضية غير متعصبة..
ونريد منها أن تحترم القانون.. وأن تحترم المحاولة والخطأ.. وأن ننظر إلى صفارة الحكم كما ننظر إلى مطرقة القاضي في المحكمة.. ونطلب إلى اللاعبين أن يؤمنوا بجماعية اللعب وجماعية العمل أيضا.. وأنا لا يزعجني أن أرى الخناقات في الملاعب.. ولا أن نرى الثورة على صفارة الحكم.. فأنا أراها فرصة للتوعية والتوجيه..
وليس اللاعب فقط ولا المتفرج هو الذي يحتاج إلى توجيه.. وإنما «النقد الرياضي» هو الذي يحتاج إلى وعي والى اتزان.. أي يحتاج إلى فهم لمعنى التسجيل والتحليل والتوجيه!
أنيس منصور
ما رأي أنيس من لغط النخبة الفرعونية ؟؟؟؟ محامين وفنانين وصحافيين ....طبعا لايقرؤن لك و لايقرأون إلا منشورات الحزب الحاكم في مصر ،ولا يتبعون إلاأوامر علاء وجمال مبارك، حرفا حرفا ، وكلمة ، كلمة، آليون مجهزون ببطارات تستمد طاقتها من عزم وحزمهما المبارك ، فينزلون بمطارق كلماتهم على هامات الغلابة المصريين صباح مساء ،وعلى رؤوس المعذبين في الأرض ليل نهار ، فينقادون قهرا خدمة لجزمة علاء و جمال مباركين ،مسحا وتنظيفا وحبا حتى الثمالة ...هل هذه حالة يا أنيس يا منصور ....؟ انتصر لإخوانك وحررهم من عبودية الانسان للإنسان ؟؟نحن في القرن الواحد العشرين يا منصور ؟؟؟؟وجرد قلمك الفذ في خدمة كفاية كفاية كفاية ؟؟؟؟واجأر في العالم كفاية كفاية كفاية عبث وعبثية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كلها ألعاب.. ولكن لها قوانين!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: علوم وثقافة :: ثقافة عامة-
انتقل الى: