مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 اللائحة النهائية ستنشر بعد التصويت عليها من قبل الحكومة الاسرائيلية إسرائيل ستطلق سراح 980 أسيرا تختار حماس 450 منهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: اللائحة النهائية ستنشر بعد التصويت عليها من قبل الحكومة الاسرائيلية إسرائيل ستطلق سراح 980 أسيرا تختار حماس 450 منهم   الثلاثاء 01 ديسمبر 2009, 06:11

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة ليلة أول امس, أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي مستعدة للإفراج عن 980 معتقلا فلسطينيا لمبادلتهم بالجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أعوام. وقالت الإذاعة انه خلال جلسة أمام المحكمة العليا, قام المدعي العام الإسرائيلي للمرة الأولى بتحديد عدد المعتقلين الفلسطينيين الذين يمكن الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل محتملة مع حركة حماس .وأوضح المدعي أن حركة حماس التي تحتجز شاليط ستختار 450 معتقلا, في حين ستحدد إسرائيل قائمة بأسماء 530 معتقلا آخرين.
وأضافت الإذاعة أن اللائحة النهائية بأسماء المعتقلين الفلسطينيين لن تنشر إلا بعد اتفاق مع حماس وعرضها للتصويت على الحكومة الإسرائيلية.
وتعهد الجانبان الإسرائيلي والفلسطيني , التزام "التكتم الشديد" على تفاصيل القائمة أمام الوسيط الألماني الذي يجري مفاوضات, خصوصا في القاهرة.
ونقلت الإذاعة عن المدعي العام الإسرائيلي , أن الرقابة المفروضة على وسائل الإعلام الإسرائيلية فيما يتصل بهذه القضية ستتواصل في حال تبين أن نشر معلومة قد يهدد عودة الجندي شاليط سالما , أو قد يؤدي إلى رفع الثمن مقابل الإفراج عنه.
وأدلى المدعي بهذه التوضيحات بعد طعن تقدمت به منظمتان مناهضتان لعملية التبادل هذه, مطالبتين بنشر أسماء المعتقلين الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم فورا.
يذكر أن مصادر فلسطينية كانت تحدثت عن إحراز تقدم كبير في إطار مفاوضات صفقة التبادل يقضي بالإفراج عن 1150 أسيرا فلسطينيا , وليس 980 أسرا كما تحدثت به المصادر الإسرائيلية , من بينهم 43 من ذوي المحكوميات العالية , والذين تصفهم إسرائيل بـ " الملطخة أيديهم بالدماء " , والذين تتوقع المصادر أن يتم إبعادهم لعدد من الدول العربية .
إلى ذلك أكدت مصادر فلسطينية , أن الوسيط الألماني إرنست أورلاو , سيصل إلى غزة بعد انقضاء عطلة عيد الأضحى , ومن المرتقب أن يكون ذلك اليوم الثلاثاء , وفق تقديرات تلك المصادر , من أجل الاجتماع lع قياديين من حركة "حماس" لتسلم رد الحركة النهائي على العرض الإسرائيلي لإتمام صفقة تبادل الأسرى بين الطرفين.
وأكد المصدر أن مفاوضات صفقة التبادل ستستكمل في غزة وليس القاهرة ، إذ إن حركة حماس لديها بعض الملاحظات على العرض الإسرائيلي وتطالب بإيضاحات بخصوص بعض الضمانات المطلوبة لإتمام صفقة التبادل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
firewall
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ


عدد الرسائل : 27
الموقع : etc/apt/source.list/
البلد :
نقاط : 25
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: اللائحة النهائية ستنشر بعد التصويت عليها من قبل الحكومة الاسرائيلية إسرائيل ستطلق سراح 980 أسيرا تختار حماس 450 منهم   الثلاثاء 01 ديسمبر 2009, 18:27

هكذا تفعل الرجال
بواسطة واحد يتحرر 1000، و المثير أيضا أن حماس تلوي ذراع إسرائيل و تطلب أشخاصا بأسمائهم

لنساعد إخوتنا بأي شيء ممكن، حتى السكوت عن التكلم بكلمة من شأنها تفرقة الأمة فهو مساعدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللائحة النهائية ستنشر بعد التصويت عليها من قبل الحكومة الاسرائيلية إسرائيل ستطلق سراح 980 أسيرا تختار حماس 450 منهم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: