مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 رجل القانون المصري الشهير منتصر الزيات لـ''الخبر'' ''حرق علم الجزائر موقف حقير صدر عن محامين من أتباع حزب مبارك''

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رجل القانون المصري الشهير منتصر الزيات لـ''الخبر'' ''حرق علم الجزائر موقف حقير صدر عن محامين من أتباع حزب مبارك''   الإثنين 30 نوفمبر 2009, 05:25


استنكر منتصر الزيات، رجل القانون المصري الشهير بـ ''محامي الجماعات الإسلامية''، إقدام نقابة المحامين المصريين على حرق العلم الجزائري. وقال إن النقابة ''سيطر عليها الحزب الوطني الحاكم''. وتعهّد الزيات برفع رسالة اعتذار إلى المحامين الجزائريين ''لأقول لهم بأن هؤلاء لا يمثّلون الوسط القانوني في مصر''.
ذكر المحامي الزيات في اتصال هاتفي مع ''الخبر''، أنه سيبعث رسالة إلى نقابة المحامين الجزائريين ''أعبّر فيها عن أسفي الشديد للموقف غير السويّ الذي بدر من نقابة المحامين المصريين وأتباع الحزب الوطني الحاكم، الذي سيطر على هذا التنظيم''.
وقال إن بعض المحامين الذين أحرقوا علم الجزائر أمام مقر النقابة، في عز الهوس والتهييج الذي نفخ فيه ابن الرئيس مبارك وسارت في ركبه وسائل الإعلام المتزلفة لعائلة مبارك، ''لا يمثّلون أبدا موقف الوسط القانوني في مصر وهم أبعد عن مشاعر الإسلام والعروبة التي تجمعنا بالأشقاء في الجزائر''.
وأوضح المحامي المدافع على ما اصطلح على تسميته بـ''خلية حزب الله''، أن حرق العلم الجزائري على بوابة نقابة المحامين ''زلّة لا تغتفر، فما كان للقانونيين المصريين الذين تظاهروا على مدى التاريخ ضد الظلم والطغيان الصهيوني أو انتصار الحريات العامة، أن يتظاهروا لحرق علم الجزائر حتى لو كان هذا انسياقا وتأثرا لصبية حرقوا العلم المصري هناك في الجزائر، فما كان أبدا لقانونيين يفترض أنهم ذوي عقول راجحة، أن ينجرّوا وراء أطفال أحرقوا علم مصر''. وأشار إلى أن ''الموقف الحقير الذي صدر عن بعض المحامين محل استهجان داخل النقابة نفسها''.
وفي رسالة تدعو إلى التهدئة موجهة أساسا إلى من يرون بأن الشرخ بين المجتمعين المصري والجزائري بلغ نقطة اللارجوع قال الزيات: ''إذا كنا نعمل على توفير قنوات اتصال بالغرب ضمانة للتعايش الأممي، فنحن في حاجة إلى التواصل مع أشقائنا في الجزائر وفتح قنوات اتصال تبحث في الأزمة وأسبابها بمنتهى الشفافية والوضوح والرغبة المشتركة في الوصول إلى بر الأمان''.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجل القانون المصري الشهير منتصر الزيات لـ''الخبر'' ''حرق علم الجزائر موقف حقير صدر عن محامين من أتباع حزب مبارك''
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: