مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 المغرب قد تعوضها مصر ترفض رسميا تنظيم كأس إفريقيا لكرة اليد بسبب الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: المغرب قد تعوضها مصر ترفض رسميا تنظيم كأس إفريقيا لكرة اليد بسبب الجزائر   الإثنين 30 نوفمبر 2009, 05:04


ماتزال ارتدادات تأهل الخضر لكأس العالم تصنع الحدث في مصر التي أصبح اسم الجزائر يمثل لها شبحا مخيفا، حيث فجر أول أمس رئيس المجلس القومي للرياضة حسن صقر مفاجأة مدوية بالاعتذار عن تنظيم مصر بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد والتي كان مقررا أن تنطلق في ديسمبر...
وبرر الوزير المصري القرار المصري بقبول الجزائر المشاركة في كأس إفريقيا بعد أن كان يتمنى رفضها، مؤكدا أنه من الصعب استقبال البعثة الجزائرية في القاهرة نظرا للأجواء المتوترة "قبول الجزائر المشاركة وضعنا في موقف حرج أمام الجماهير المصرية الغاضبة بسبب ما فعله الجزائريون في أم درمان". وشكل هذا المبرر استغراب كل الأوساط الإعلامية العالمية التي أكدت من قبل على عدم حدوث أي تجاوزات في السودان. ورفض الاتحاد الإفريقي الطلب المصري بتأجيل البطولة لمدة ستة أشهر لتهدئة الأوضاع التي تسببت فيها مصر بعد الاعتداء على المنتخب الوطني بالقاهرة بالطوب وإصابة اللاعبين ناهيك عن الاعتداءات الخطيرة على المناصرين وقال صقر "من الصعب نسيان أحداث الخرطوم في اللقاء الفاصل الذي جمع المنتخبين وتأهلت على إثرها الجزائر إلى نهائيات كأس العالم لعام 2010 بجنوب افريقيا ويصعب تجاهل اعتداءات الجماهير الجزائرية"، تبرير غير مقنع، لأنه عار من الصحة. وتتوجه الأنظار نحو المغرب لتكون بديلا جيدا للقاهرة سيما وان هذا البلد يملك كل المقومات التي تؤهله لإ نجاح العرس الإفريقي في الكرة الصغيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: بعد اعتذارها عن تنظيم بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد مصر تعزل نفسها رياضيا   الإثنين 30 نوفمبر 2009, 05:20

تنازلت مصر عن استضافة بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد بعدما كان مقررا إقامتها ما بين 7 و22 فيفري القادم، حيث جاء القرار من أعلى هيئة رياضية في مصر ممثلة في المجلس القومي للرياضة، مباشرة بعدما رفض الاتحاد الإفريقي طلب الاتحاد المصري بتأجيل الموعد القاري إلى شهر جوان القادم.
نقلت تقارير صحفية مصرية، أن الاتحاد المصري وجد نفسه في أزمة إثر فشله في إقناع الاتحاد الإفريقي بتأجيل البطولة الإفريقية لكرة اليد إلى شهر جوان، حيث في الوقت الذي بقي الاتحاد المصري متمسكا بتنظيم الدورة لضمان الاحتفاظ باللقب بحضور جمهوره وأيضا تحاشيا للعقوبات، خشي اندلاع شغب، بسبب مشاركة الجزائر، التي تمنى المصريون عدم مشاركتها تفاديا للإحراج.
وكانت مصر قد طلبت تأجيل البطولة لمدة ستة أشهر من أجل تهدئة الأجواء قبل استضافة الحدث القاري، إلا أن رفض الاتحاد الإفريقي تأجيل موعد انطلاق البطولة دفع مسؤولي الرياضة المصرية إلى إغلاق ملف الاستضافة نهائيا.
وقد عزا رئيس المجلس القومي الرياضي سبب التنازل عن تنظيم الدورة إلى ما وصفه بالأحداث التي شهدتها المقابلة الكروية الفاصلة التي أقيمت بين مصر والجزائر في العاصمة السودانية الخرطوم يوم 18 نوفمبر. وأوضح المسؤول ذاته، حسب تقارير صحفية محلية، أنه من الصعب استقبال الوفد الجزائري في القاهرة، بسبب الأجواء المتوترة الموجودة في علاقات البلدين. مشيراً إلى أن درجة غضب الجماهير المصرية ستكون كبيرة في حال الموافقة على استقبال منتخب الجزائر بمصر.
وقال المسؤول ذاته إن مصر مستعدة لقبول العقوبات التي ستسلط عليها بسبب رفضها تنظيم الدورة، وأضاف أنه لا يمكن المجازفة بالاستمرار في تنظيم البطولة مع العلم أن الجانب الجزائري سيرسل فريقه ويضع مصر في موقف لا تحسد عليه لأنه في هذه الحالة، مثلما يضيف، سيكون لزاماً على الجانب المصري استقبال الفريق الجزائري وحمايته، وهو ما يمثل وقتها تحدياً ساخراً لمشاعر الشعب المصري، على حد وصفه.
جريدة الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المغرب قد تعوضها مصر ترفض رسميا تنظيم كأس إفريقيا لكرة اليد بسبب الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: