مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مسؤول عسكري: مطلق النار في قاعدة فورت هود مصاب بجروح وحالته مستقرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: مسؤول عسكري: مطلق النار في قاعدة فورت هود مصاب بجروح وحالته مستقرة   الجمعة 06 نوفمبر 2009, 11:04

أعلن قائد قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس الجنرال روبرت كون أن الرائد نضال مالك حسن الذي أطلق النار على مجموعة من رفاق سلاحه داخل الثكنة العسكرية وقتل 12 منهم وأصاب 31 آخرين بجروح، لا يزال حياً وهو مصاب بجروح وفي حالة مستقرة في المستشفى.

وكانت أنباء سابقة قد أشارت إلى مقتل مطلق النار في تبادل لإطلاق النار داخل القاعدة حين قام الحراس بالرد على إطلاق النار عليه.

ونقلت شبكة فوكس نيوز عن نسيب له أن الرائد كان في وضع نفسي سيئ بسبب المضايقات التي كان يتعرض لها، نافياً أن يكون أطلق النار بسبب قرب توجهه إلى منطقة من مناطق القتال.

وفي السياق ذاته، قالت عضو مجلس الشيوخ عن ولاية تكساس السناتور بيلي هاتشينسون إن الرائد نضال حسن مالك كان يستعد للانتشار في الخارج. وأوضحت هاتشينسون أنها لا تعرف ما إذا كان متوجهاً إلى العراق أم أفغانستان.

وذكرت مصادر عسكرية أن الرائد نضال حسن مالك طبيب نفساني أميركي من أصول أردنية، خدم ستة أعوام في مستشفى والتر ريد العسكري في العاصمة واشنطن قبل أن يُنقل إلى قاعدة فورت هود في تكساس.

وقد أبلِغ الرئيس اوباما بالحادث وهو يتحدث في مؤتمر قبائل السكان الأصليين في الولايات المتحدة، فوصف الحادث بأنه تفجر فظيع للعنف، وقال: "من الصعوبة بما يكفي أن نرى هؤلاء البواسل يسقطون على أرض المعركة في الخارج. إلا أن من المروّع رؤيتهم يتعرضون لإطلاق النار على الأرض الأميركية."

أضاف اوباما أنه اتصل بوزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان المشتركة وأن كل أجهزة الدولة الفدرالية مجندة لكشف ملابسات الحادث وقال: "سنتأكد من أننا سنحصل على إجابة على كل سؤال يتعلق بهذا الحادث الفظيع."

وشدد اوباما على مسؤوليته كقائد أعلى للقوات المسلحة، على توفير الحماية اللازمة لكل الذين يخدمون في القوات المسلحة الأميركية.

وقد حصل إطلاق النار في منطقة الاستعداد في القاعدة وهي المنطقة التي يُجري فيها الجنود الذين سينتشرون في الخارج التدقيقات الأخيرة قبل مغادرتهم إلى الخارج.
وقالت مصادر أمنية لوكالة الصحافة الفرنسية إنه من المبكر تحديد دوافع الحادث.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: منفذ الهجوم في قاعدة تكساس أميركي مسلم من أصول فلسطينية تعرض للمضايقة في الجيش بسبب أصوله الشرق أوسطية   الجمعة 06 نوفمبر 2009, 17:58

اعلن قائد القاعدة العسكرية الاميركية في تكساس (جنوب) في مؤتمر صحافي الخميس، ان مطلق النار في فورت هود قد تصرف بمفرده ونقل الى المستشفى و"حالته مستقرة" خلافا للمعلومات الاولية التي تحدثت عن مقتله.



وقال الجنرال بوب كون ان "التحقيق جار، لكن المعلومات الاولية تتحدث عن مطلق واحد للنار اصيب بالرصاص مرارا. لكنه لم يقتل كما اعلن في السابق. وهو معتقل وحالته مستقرة".



واضاف ان حصيلة القتلى لا تزال 12 قتيلا و31 جريحا.



واكد الجنرال كون ان مطلق النار كان كان برتبة قومندان في الجيش "القومندان حسن". وكان مسؤول عسكري اميركي اوضح لوكالة فرانس برس ان مطلق النار يدعى نضال مالك حسن. وهو طبيب نفساني كان سيرسل قريبا الى العراق.



ورفض المسؤول استبعاد فرضية عمل ارهابي "لكن العناصر المتوافرة لدينا لا تتجه في هذا الاتجاه".



وكانت معلومات سابقة لمتحدث باسم القاعدة اشارت الى مقتل حسن والى وجود مطلق ثان للنار معتقل، لكن الجنرال كون نفى هذه الرواية.



ولم يشأ قائد فورت هود التحدث عن دوافع اطلاق النار ولا عن سوابق لمطلق النار الذي لم يتحدث بعد مع المحققين و"يبدو انه لا يواجه خطر الموت"، كما قال الجنرال.



وذكرت صحيفة واشنطن بوست ان حسن ولد في الولايات المتحدة من عائلة فلسطينية.



مضايقات



لكن أحد أقاربه ويدعى نادر حسن، قال انه كان يتعرض للمضايقة من زملائه في الجيش بسبب اصوله الشرق اوسطية.



واشار الى انه "عين محاميا عسكريا لمحاولة ايجاد حل للمشكلة والخروج من الخدمة العسكرية، لكنه استنفد كل السبل الممكنة. وقد عرف لتوه انه سيرسل الى ارض المعركة".



واوضح نادر حسن ان قريبه ولد ونشأ في الولايات المتحدة وانهى دروسه في جامعة فيرجينيا للتكنولوجيا.



واشار نادر حسن إلى ان نضال لم يكن عنيفا. وقال "لم يكن شخصا يرغب في الذهاب الى ساحة القتال".



وقد أصدرت عائلته بيانا اعربت فيه عن تعازيها لذوي القتلى والجرحى واعتزازها بالانتماء للولايات المتحدة.



مجلس العلاقات الاميركية الاسلامية يدين



من جانبه سارع إبراهيم هوبر مدير الاتصال الدولي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية إلى تحضير بيان إدانة، في اللحظة التي عرف فيها اسم مطلق النار.



ويقول هوبر "عندما علمنا أن اسم مطلق النار هو نضال مالك حسون، ويبدو مسلما، سارعنا إلى إرسال بيان الإدانة،" مضيفا "منذ سمعنا بخبر الهجوم.. كنا ندعو الله أن لا يكون أي مسلم متورطا فيه."



والسبب في قلق هوبر هذا هو أن ينعكس الحادث على المسلمين في الولايات المتحدة، ويقول "قبل أن يعلن عن ديانة المهاجم، ولأن اسمه يوحي أنه من أصول عربية، كان هناك احتمال بأن يكون مسلما ولذلك أصدرنا بيان الإدانة."



وتابع "هذا هو للأسف العالم الذي نعيش فيه الآن.. فالمسلمون متهمون بأنهم لا يدينوا مثل هذه الاعمال.. ونحن نريد أن نثبت عكس ذلك."



وقال البيان الذي أصدره المجلس "لا يوجد شريعة تبرر مثل هذا الهجوم الذي استهدف مجموعة من الجنود والمتطوعين الذي يوفرون الحماية لأمتنا.. إن المسلمين الأمريكيين يقفون إلى جانب أشقائهم المواطنين في الدعاء للضحايا والعزاء لعائلاتهم."



وفي أعقاب أحداث 11 سبتمبر/أيلول، تعرض المسلمون الأمريكيون إلى اعتداءات انتقامية متوالية، وألقيت بحقهم الكثير من التهديدات من قبل غير المسلمين الذين كانوا يسعون للانتقام.





ويقول هوبر الذي يخشى من انتقام جديد "لقد شهدنا هذا من قبل، فكلما كان هناك اعتداء أو هجمات من هذا النوع، فهناك احتمال لردات فعل انتقامية بحق المسلمين."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
مسؤول عسكري: مطلق النار في قاعدة فورت هود مصاب بجروح وحالته مستقرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: