مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

يا سعد بوعقبة لا تغرنك وشاية المنقلبين

في الإثنين 02 نوفمبر 2009, 12:39
تفاجأ مكتب رابطة الصحافيين في البيض، عشية الأول من نوفمبر، برفض مدير دار الثقافة السماح للفيدرالية بتنظيم محاضرة كان من المفروض أن يلقيها الكاتب الصحفي سعد بوعقبة. الحادثة جاءت بعد أسبوع من الإعلان عن هذا النشاط الذي كان من المفروض أن يتناول فيه بوعقبة أشكال وتقنيات الكتابة الصحفية بحضور مراسلي وصحفيي الولاية.
غير أن أطرافا، حسب مسؤول الفيدرالية، نقلت وشاية لثلاثة أطراف بولاية البيض، تحذرهم من خطورة ما سيتناوله المحاضر من قضايا سياسية ومحلية. وهو ما أثار حفيظة سلطات البيض، التي أوعزت بغلق قاعة المحاضرات في آخر لحظة. الأمر الذي حرم العشرات من المدعوين بعد نقل النشاط لقاعة المركز الثقافي. حيث ألقى بوعقبة كلمة مقتضبة بعد أن تلقى دعوة وهو في البيض من رئاسة الجمهورية لحضور احتفالات أول نوفمبر بقصر الشعب بالعاصمة.
غير أن المحاضر أصيب بخيبة أمل من السلوك الشاذ لسلطات البيض، بعد أن علم أن مدير الإذاعة المحلية منع صحفييه من تسجيل أي حديث معه. هذا وقد تراجعت جرعة اليأس للمحاضر بعد أن وصف ما يحدث في البيض بأنه نموذج الرداءة في الجزائر بامتياز لما أعلمه المراسلون المحليون أن مراسلة صحفية تم فسخ عقد عملها بمديرية التربية في اليوم الموالي الذي نشرت فيه بصحيفة جهوية انتفاضة مواطن في وجه الوالي.
أخطر من ذلك لم يصدق ضيف البيض لما علم أن مراسل ''الخبر حوادث'' لم يدخل مقر ولاية البيض منذ أربع سنوات بأمر من الوالي. هذا وقد استغل المراسلون الصحفيون فرصة تواجد بوعقبة بمدينتهم لتكريمه وسط جو احتفالي يليق بمقام هذا القلم. هذا ولم يفوّت المتحدث الفرصة ليعتبر أن جريدتي ''الخبر'' و''الوطن'' تسلكان طريق الاحترافية بجد واستقلالية. كما وصف فترة السنتين التي قضاها بـ''الخبر'' اليومي بأنها أحسن سنوات مشواره الأربعين بالصحافة.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى