مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 قلق وتضامن واسع في بلجيكا عقب اختفاء الطفل المغربي يونس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: قلق وتضامن واسع في بلجيكا عقب اختفاء الطفل المغربي يونس   الإثنين 02 نوفمبر 2009, 12:08

قلق وتضامن واسع في بلجيكا عقب اختفاء الطفل المغربي يونس


خلف حادث اختفاء الطفل يونس ، المنحدر من أصل مغربي ، منذ عدة أيام في بلجيكا ، قلقا وتضامنا واسعا مع أسرة هذا الطفل البالغ من العمر أربع سنوات .

فمنذ اختفاء يونس ، الذي غادر منزل أسرته قبل ستة أيام ، امتزجت ، مع مرور الوقت ، مشاعر القلق والأمل في نفوس سكان بلدة كومين البلجيكية ،على الحدود الغربية مع فرنسا.

وقد عبر جيران عائلة الطفل المغربي ، من بلجيكيين وفرنسيين ، عن تضامنهم القوي مع والدي يونس،( محمد ونعيمة) ، المقيمين منذ حوالي ثلاثين سنة بهذه البلدة التي تقع على مرمى حجر من بلدة أرمونتيير الفرنسية.

فقد قال أحد جيران الأسرة المغربية لوكالة المغرب العربي للأنباء " إن كل السكان يعرفون بعضهم بعضا ، ويمكن أن أؤكد لكم ، أن أسرة جراتلو التي أعرفها منذ عدة سنوات هي أسرة نموذجية ، إنها لا تستحق ما حصل لها ، وأتمنى أن يتم العثور على طفلها سليما معافى " .

واعتبرت ماريا ، وهي سيدة في الستين من العمر، عاشت حدث ميلاد يونس ، أن اختفاء الطفل المغربي يعتبر " مأساة بالنسبة للمنطقة كلها " ، وقالت والدموع تملأ عينيها " أتذكر اليوم الذي وضعت فيه نعيمة طفلها وجاءت به من المستشفى إلى بيتها " .

وتابعت الجارة بصوت حزين " إني ما زلت أستحضر مشهد محمد ونعيمة وهما يتنزهان مع يونس ووزير (أخوه الأكبر) ، لا أحد يصدق ماجرى " .

وقالت الجارة عن الأسرة المغربية " إنهم أناس مهذبون ، وإلى غاية اليوم لا أعلم شيئا سيئا عن الزوج المتهم بالعنف الأسري " ، نافية بذلك معلومات روجتها بعض الصحف البلجيكية بهذا الخصوص .

أما السيد كاردينال دومينيك ، مدير المدرسة التي يتابع فيها يونس دراسته ، فقد قال لوكالة المغرب العربي للأنباء إن يونس وأخاه وزير يعتبران تلميذين " نموذجين" .

وأضاف إن هندامهما كان دائما " نظيفا "وسلوكهما " نموذجيا " سواء مع زملائهم أو أساتذتهم مما " يشهد على العناية التي يوليهما الأبوان لتربيتهما " ، معربا عن أمله في أن يعود الصغير يونس ، في أقرب الآجال ، إلى ذويه مؤكدا أنه طفل ذكي وسريع البديهة .

وكان الجيران قد تجندوا ، بمجرد الإعلان عن المأساة ، من خلال تنظيم عمليات بحث حتى ساعة متأخرة من الليل لمساعدة قوات الأمن من شرطة ودرك ورجال مطافئ في البحث عن الطفل الذي اختفى عن الأنظار ليلة الأحد /الاثنين الماضيين .

ولم يفقد العديد من المتطوعين الأمل وواصلوا البحث آملين في العثور على الطفل يونس .

كما تم وضع العديد من الملصقات بمختلف أنحاء المنطقة، ولاسيما بالمدارس والمحلات التجارية والنوافذ والمنازل والسيارات .

ولتوسيع نطاق البحث ، ارتأت الشرطة الفيدرالية الالتجاء إلى خدمات الأنتربول الذي أطلق مذكرة بحث دولية في 188 دولة عضو..

وبحسب مصادر للشرطة ، فإن الطفل قد يكون غادر المنزل ما بين الرابعة والسادسة من صباح يوم الاثنين ، عقب خصام أسري مبرزا أن الأبحاث للعثور على الطفل مستمرة على قدم وساق وبتنسيق تام بين الشرطة البلجيكية والفرنسية والأنتربول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قلق وتضامن واسع في بلجيكا عقب اختفاء الطفل المغربي يونس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: