مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 طالبان تتبى إسقاط مروحيات الناتو وتؤكد مقتل 24 جنديًا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: طالبان تتبى إسقاط مروحيات الناتو وتؤكد مقتل 24 جنديًا   الإثنين 26 أكتوبر 2009, 19:33

أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسئوليتها عن إسقاط ثلاث مروحيات تابعة لقوات حلف شمال الأطلسي الناتو خلال هجومين وقعا جنوب وغرب أفغانستان، مؤكدة سقوط 24 قتيلاً من قوات الاحتلال الأجنبية.
واعترف جيش الاحتلال الأمريكي بتحطم المروحيات، لكنه زعم عدم وجود هجمات من جانب المقاومة وراء هذه العمليات، وادعى تصادم مروحتين في الجنوب وسقوط الثالثة غربا دون معرفة السبب.
ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية قال المتحدث باسم طالبان قاري يوسف أحمدي: "حركة طالبان أسقطت مروحية في ولاية بادجيس غربي البلاد مما أسفر عن مقتل 24 جنديًا أجنبيًا، وهناك 14 مدنيا أفغانيا قتلوا في قصف جوي عشوائي نفذه الاحتلال عقب إسقاط المروحية".
وأضاف المتحدث باسم طالبان: "مقاتلو الحركة تسببوا بتصادم مروحتين جنوبي أفغانستان"، بدون أن يكشف أية تفاصيل على كيفية إسقاط الطائرات الثلاثة.
وجاء تحطم مروحية بادجيس أثناء عمليات مشتركة للقوات الأجنبية والأفغانية استهدفت مجمعًا بغرب أفغانستان بذريعة أنه يشهد أنشطة يقوم بها المسلحون وتتعلق بتهريب المخدرات.
جدير بالذكر أن تحطم المروحيات الثلاث يرفع خسائر قوات الاحتلال الأمريكية في أفغانستان منذ مطلع أكتوبر الجاري - وفقًا للإحصاءات الرسمية- إلى 46 قتيلاً، في حين بلغ عدد القتلى في صفوف القوات الأجنبية منذ مطلع هذا العام 437 بينهم 269 أمريكيًا.
قوة طالبان تتضاعف:
وكان مسئولون أمريكيون قد ذكروا أن جهاز الاستخبارات سلم البيت الأبيض تقديرات بأن قوة حركة طالبان في أفغانستان تضاعفت أربع مرات منذ عام 2006.
وقال تقرير المخابرات: " عدد مقاتلي طالبان ارتفع من سبعة آلاف مقاتل في 2007 حتى وصل إلى ما يقدر بنحو 25 ألف" ، وهو ما يشير إلى صعوبة الخيارات التي تواجه الرئيس باراك أوباما في محاولة لوقف هذا الاتجاه".
وبدأ أوباما مراجعة واسعة لإستراتيجيته للحرب في أفغانستان بعد أن قدم الجنرال ستانلي مكريستال قائد القوات الأمريكية وقوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان تقييما متشائما للحرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طالبان تتبى إسقاط مروحيات الناتو وتؤكد مقتل 24 جنديًا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: