مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 أدعية أيام الأسبوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabab
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1096
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 367
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: أدعية أيام الأسبوع   الأحد 29 يونيو 2008, 10:52

دعاء يوم الأحــــد
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله الذي لا أرجو إلا فضله ، ولا أخشى إلا عدله ، ولا أعتمد إلا قوله ، ولا أتمسك إلا بحبله . بك أستجير يا ذا العفو والرضوان ، من الظلم والعدوان ، ومن غِير الزمان ، وتواتر الأحزان ، وطوارق الحَدَثان ، ومن اْنقضاء المدة قبل التأهب والعُدة ، وإياك أسترشد لما فيه الصلاح والإصلاح ، وبك أستعين فيما يقترن به النجاح والإنجاح ، وإياك أرغب في لباس العافية وتمامها ، وشمول السلامة ودوامها ، وأعوذ بك يا رب من همزات الشياطين ، وأحترز بسلطانك من جَوْرِ السلاطين ، فتقبَّل ما كان من صلاتي وصومي ، واْجعل غدي وما بعده أفضل من ساعتي ويومي ، وأَعزَّني في عشيرتي وقومي ، واْحفظني في يقظتي ونومي ، فأنت الله خيرٌ حافظاً وأنت أرحم الرحمين .
اللهم إني أبرأُ إليك في يومي هذا وما بعده من الآحاد ، من الشرك والإلحاد ، وأُخلص لك دعائي تعرضاً للإجابة ، وأُقيمُ على طاعتك رجاءً للإثابة ، فصلِّ على محمد خير خلقك الداعي إلى حقك ، وأَعزَّني بعزك الذي لا يُضام ، واْحفظني بعينك التي لا تنام ، واْختم بالاْنقطاع إليك أمري ، وبالمغفرة عمري ، إنك أنت الغفور الرحيم ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
دعاء يوم الأثـنـين
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي لم يُشهد أحداً حين فَطَرَ السماوات والأرض ، ولا اْتخذ معيناً حين برأَ النسمات ، ولم يُشَارَك في الإلهية ، ولم يُظَاهر في الوَحدانية ، كلَّت الألسُن عن غاية صِفته ، واْنحسرت العقول عن كُنه معرفته ، وتواضعت الجبابرة لهيبته ، وعنت الوجوه لخشيته ، واْنقاد كل عظيم لعظمته . فلك الحمد متواتراً متسقاً ومتوالياً مستوسقاً وصلواته على رسوله أبداً ، وسلامه دائماً سرمداً .
اللهم اْجعل أول يومي هذا صلاحاً ، وأوسَطه فلاحاً ، وآخرَه نجاحاً ، وأعوذ بك من يومٍ أوله فزع ، وأوسطُه جزع ، وآخرُه وجَع . اللهم إني أستغفرك لكل نذر نذرته ، وكل وعد وعدته ، وكل عهد عاهدته ثم لم أفِ لك به ، وأسألك في مظالم عبادك عندي ، فأيما عبد من عبيدك ، أو أمةٌ من إيمائك كانت له قبلي مظلمة ظلمتها إياه ، في نفسه أو في عرضه أو في ماله ، أو في أهله وولده ، أو غيبة اْغتبته بها ، أو تحامل عليه بميل أو هوى ، أو أنفةٍ أو حميةٍ أو رياءٍ أو عصبيةٍ ، غائباً كان أو شاهداً ، وحيَّاً كان أو ميِّتاً ، فقصرت يدي وضاق وُسعي عن ردها إليه والتَّحلل منه ، فأسألك يا من يملك الحاجات ، وهي مُستجيبة لمشيئته ، ومُسرعة إلى إرادته ، أن تصلِّي على محمد وآل محمد ، وأن تُرضيهُ عني بما شئت ، وتَهَب لي من عندك رحمةً ، إنه لا تنقصك المغفرة ولا تضرك الموهبة ، يا أرحم الراحمين .
اللهم أولني في كل يوم اْثنين نعمتين منك ثنتين ، سعادةً في أوله بطاعتك ، ونعمةً في آخره بمغفرتك ، يا من هو الإله ولا يغفر الذنوب سواهُ ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
دعاء يوم الثلاثاء
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والحمد حقه كما يستحقه حمداً كثيراً ، وأعوذ به من شر نفسي إن النفس لأمارة بالسوءِ إلا ما رحم ربي . وأعوذ به من شر الشيطان الذي يزيدني ذنباً إلى ذنبي ، وأحترز به من كل جبار فاجر وسلطان جائر وعدوٍ قاهر ، اللهم اْجعلني من جندك فإن جندك هم الغالبون ، واْجعلني من حزبك فإن حزبك هم المفلحون ، واْجعلني من أوليائك فإن أولياءك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون .
اللهم أصلح لي ديني فإنه عصمة أمري ، وأصلح لي آخرتي فإنها دار مقري ، وإليها من مجاورة اللِّئَام مفري ، واْجعل الحياة زيادة لي في كل خير ، والوفاة راحة لي من كل شر . اللهم صل على محمد خاتم النبيين ، وتمام عدة المرسلين ، وعلى آله الطيبين الطاهرين ، وأصحابه المنتجبين ، وهب لي في الثلاثاء ثلاثاً : لا تدع لي ذنباً إلا غفرته ، ولا غماً إلا أذهبته ، ولا عدواً إلا دفعته ، ببسم الله خير الأسماء ، بسم الله رب الأرض والسماء ، أستدفع كل مكروه أوله سخطه ، وأستجلب كل محبوب أوله رضاه ، فاْختم لي منك بالغفران يا وليَّ الإحسان ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
دعاء يوم الأربعاء
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي جعل الليل لباساً والنوم سباتاً وجعل النهار نشوراً . لك الحمد أن بعثتني من مرقدي ولو شئت جعلته سرمداً ، حمداً دائماً لا ينقطع أبداً ولا يُحصي له الخلائق عدداً ، اللهم لك الحمد أن خَلقت فسويت ، وقدَّرت وقضيت ، وأمَتَّ وأحييت ، وأمرَضت وشفيت ، وعافيت وأبليت ، وعلى العرش اْستويت ، وعلى المُلك اْحتويت . أدعوك دعاء من ضعفت وسيلته ، واْنقطعت حيلته ، واْقترب أجله ، وتدانى في الدنيا أمله ، واْشتدت إلى رحمتك فاقته ، وعَظُمت لتفريطه حسرته ، وكَثُرت زلَّتُه وعثرته ، وخلصت لوجهك الكريم توبته ، فصلِّ على محمد خاتم النبيين ، وعلى أهل بيته الطيبين الطاهرين ، وارزقني شفاعة محمد صلى الله عليه وآله ، ولا تحرمني صُحبته ، إنك أنت أرحم الراحمين .
اللهم اْقضِ لي في الأربعاء أربعاً : إجعل قوتي في طاعتك ، ونشاطي في عبادتك ، ورغبتي في ثوابك ، وزهدي فيما يوجب لي أليم عقابك ، إنك لطيف لما تشاء ، برحمتك يا ألرحم الراحمين .
دعاء يوم الخميس
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أذهبَ الليل مظلماً بقدرته ، وجاءَ بالنهار مبصراً برحمته ، وكساني ضياءه وأتاني نعمته . اللهم فكما أبقيتني له فأبقني لأمثاله ، وصل على النبي محمد وآله ، ولا تفجعني فيه وفي غيره من الليالي والأيام ، بارتكاب المحارم واكتساب المآثم ، وارزقني خيره وخير ما فيه وخير ما بعده ، واصرف عني شره وشر ما فيه وشر ما بعده ، اللهم إني بذمة الإسلام أتوسل إليك ، وبِحُرمة القرآن أعتمد عليك ، وبمحمدٍ المصطفى صلى الله عليه وآله أستشفع لديك ، فاْعرف اللهم ذمتي التي رجوت بها قضاء حاجتي ، يا أرحم الراحمين .
اللهم اْقضِ لي في الخميس خمساً لا يتسع لها إلا كرمك ولا يُطيقها إلا نِعَمُك : سلامةً أقوى بها على طاعتك ، وعبادةً أستحق بها جزيل مثوبتك ، وسعةً في الحال من الرزق الحلال ، وأن تؤمِنني في مواقف الخوف بأمنك ، وتجعلني من طوارق الهموم والغموم في حصنك ، وصل على محمد وآل محمد ، واْجعل توسلي به شافعاً يوم القيامة نافعاً ، إنك أنت أرحم الراحمين .
دعاء يوم الجمعة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الأولِ قبل الإنشاء والإحياء ، والآخرِ بعد فناء الأشياء ، العليمِ الذي لا ينسى من ذَكره ، ولا ينقصُ من شَكَرَه ، ولا يُخيِّبُ من دَعاه ، ولا يقطع رجاء من رجاه . اللهم إني أُشهِدُك وكفى بك شهيداً ، وأُشهد جميع ملائكتك وسكانِ سماواتك وحملة عرشك ، ومن بعثت من أنبيائك ورسلك وأنشأت من أصناف خلقك ، أني أشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت ، وحدك لا شريك لك ولا عديل ، ولا خُلْفَ لقولك ولا تبديل ، وأن محمداً صلى الله عليه وآله عبدُك ورسٌولُك ، أدى ما حمَّلته إلى العباد ، وجاهد في الله عز وجلّ حق الجهاد ، وأنه بشر بما هو حق من الثواب ، وأنذر بما هو صدق من العقاب .
اللهم ثَبِّتْنِي على دينك ما أحييتني ، ولا تُزغ قلبي بعد إذ هديتني ، وهَبْ لي من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب ، صلِّ على محمد وآل محمد ، وإجعلني من أتباعه وشيعته ، وأحشرني في زمرته ، ووفقني لآداء فرض الجمعات وما أوجبتَ علي فيها من الطاعات ، وقَسَمت لأهلها من العطاء في يوم الجزاء ، إنك أنت العزيز الحكيم ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
دعاء يوم السـبت
بسم الله الرحمن الرحيم
بسم الله كلمة المُعْتَصِمِين ، ومقالةِ المُتَحَرِّزِين ، وأعوذُ بالله تعالى من جَوْرِ الجائرين ، وكيد الحاسدين ، وبُغي الظالمين ، وأحمدُه فوق حمد الحامدين . اللهم أنت الواحد بلا شريك ، والملك بلا تمليك ، لا تُضاد في حكمك ، ولا تُنازع في ملكك . أسألك أن تصلي على محمد عبدك ورسولك ، وأن توزعني من شكر نعماك ما تبلغه غاية رضاك ، وأن تعينني على طاعتك ولزوم عبادتك ، واْستحقاق مثوبتك بلطف عنايتك ، وترحمني وتصدني عن معاصيك ما أحييتني ، وتوفقني لما ينفعني ما أبقيتني ، وأن تشرح بكتابك صدري ، وتَحُطَّ بتلاوته وزري ، وتمنحني السلامة في ديني ونفسي ، ولا تُوحٍشَ بي أهل أُنسي ، وتُتٍمَّ إحسانك فيما بقي من عُمري كما أحسنت فيما مضى منه ، برجمتك يا أرحم الراحمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدعية أيام الأسبوع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: