مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
عدد الرسائل : 4125
نقاط : 5642
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
http://www.mostaghanem.com

تعليمة أويحيى قد تعثر عملية تسديد المنح والتعويضات

في الثلاثاء 20 أكتوبر 2009, 06:13
دعت المديرية العامة للوظيف العمومي الأمناء العامين للوزارات للشروع في مفاوضات مع النقابات القطاعية، تتعلق بنظام المنح والتعويضات الذي عرف تأخرا مفضوحا قياسا بزمن صدور القانون الجديد للوظيف العمومي.
أوضحت مصادر ''إدارية'' أن المدير العام للوظيف العمومي، جمال خرشي، عقد اجتماعا موسعا مع الأمناء العامين للوزارات، مؤخرا، دعاهم فيه إلى السعي من أجل غلق ملف المنح والتعويضات نهائيا، عن طريق التفاوض مع النقابات المعنية حسب القطاعات.
واستفيد من ذات المصادر أن المديرية العامة للوظيف العمومي لم تستثن النقابات المستقلة من التفاوض بشأن الملف، على خلفية الضغوط التي مارستها مؤخرا، مطالبة بالتعجيل في تطبيق النظام بالصيغة التوافقية مع الوصاية. وترغب الحكومة في طي الملف نهائيا، سعيا منها لبلوغ ''تهدئة'' مع منتسبي قطاع الوظيف العمومي.
وطلب جمال خرشي من الأمناء العامين للوزارات الشروع في اتصالات مع الشركاء الاجتماعيين، قصد بدء المفاوضات على أمل غلق الملف في أقرب الآجال. وأضافت ذات المصادر أن تحرك الحكومة في هذا السياق أملاه التحضير للقاء الثلاثية المرتقب قبل نهاية السنة الجارية، من أجل ''تلطيف الجو'' والجلوس إلى طاولة المفاوضات بملفات أقل ''حساسية''، وإزالة بعض العراقيل المتواترة عن تطبيقات قانون الوظيف العمومي الجديد المصادق عليه سنة .2006
وتبعا لدعوة المديرية العامة للوظيف العمومي، شرعت بعض الوزارات في دعوة نقاباتها وتحديد جداول زمنية لبدء المفاوضات، وطلبت منها مقترحات بخصوص ملف المنح والتعويضات قبل التوصل إلى صيغ توافقية ترضي جميع الأطراف. وقد استبقت وزارة التربية إلى دعوة النقابات للغرض ذاته، حيث شرع الأمين العام للوزارة، أبو بكر خالدي، في لقاء النقابات بداية من أول أمس، في مفاوضات يتوقع، حسب ذات المصادر، أن تستمر إلى نهاية الأسبوع.
وتسود مخاوف لدى الوزارات من احتمال تعثـر المفاوضات في بعض القطاعات، على رأسها قطاع التربية، على خلفية التعليمة الأخيرة للوزير الأول أحمد أويحيى القاضية بعدم تسديد المنح والتعويضات بأثـر رجعي بداية من الفاتح جانفي ,2008 والبدء في تسديدها فور صدور القرار الخاص بها في الجريدة الرسمية، وقد عاكست التعليمة آمال نحو مليون و600 ألف موظف كانوا يتوقون لاستلام مخصصات المنح والتعويضات بأثـر رجعي. وعارض التعليمة جل نقابات القطاع، مطالبة بزيادة في الأجور تصل إلى 55 بالمائة.
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

رد: تعليمة أويحيى قد تعثر عملية تسديد المنح والتعويضات

في الثلاثاء 20 أكتوبر 2009, 06:42
أويحي رب المقلاة كي طلع لو يدير ....هي مهرودة على المعلمين وهو يزيد يقلي فيهم الله يرحم اللي ماتوا بسبابو وهم كثر ....كاين اللي بدّل ...و كاين اللي هبل وكاين اللهرول إلى الطرابندو والركولاج والبريكولاج وكل شيء دارو هذا المغبون حتى يخرج من مصيبتو ولكن أويجي بالمرصاد كل ما رآه فرجت جا وبلع عليه الزجاجة ....وقال لو موت بالغم والهم انت اللي فتحت علينا جهنم ...ومازالت دار لقمان على حالها وما تغيرت أحوالها اللي كان يحكم راه يتحكم ....وكثرو المراقبين في الأنترنيت في الطريق والسوق حتى وصل الأمر إلى الكني باش شمو الريحة ..
avatar
بسمة ندى
عضو نشيط
عضو نشيط
عدد الرسائل : 107
البلد :
نقاط : 154
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/09/2009

رد: تعليمة أويحيى قد تعثر عملية تسديد المنح والتعويضات

في الثلاثاء 20 أكتوبر 2009, 15:39
لماذا يا اويحي هذه العراقيل كيما تخمم في روحك خمم في الناس والمعلمين هذا رب سبحانو عطانا خبزة في هذه البلاد لازم قاع ناكلوا منها mais نتوما كبرتوا كروشكم وكليتوها قاع وخليتوا القلييييل يشوف وكاتلوا التخمام........ بصح راه شاد في ربي سبحانوا خلوا نعمة ربي تنزل يا قوم.....حسبي الله ونعمة الوكيل في كل حاكم غير صادق في حكمه......؟
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى