مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 شياطيـــــن مثقفـــــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rabab
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 1096
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 367
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: شياطيـــــن مثقفـــــة   السبت 03 أكتوبر 2009, 15:21

إن الحمد لله نحمده و نستعينه ونستغفره ونستهديه،
ونعوذ بالله من شرور أنفاسنا،وسيئات أعمالنا
من يهدي الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له،
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمد عبده ورسوله.
من يطع الله ورسوله فقد رشد،ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا


شياطيـــــن مثقفــــة

أعرف أن الفضول في غرابة العنوان هو من جعلكم تطلعون على موضوعي المتواضع و الذي يحمل في طياته العديد من المعاني ، و المواقف المختلفة التي تصب كلها في مقصود واحد . فمهما تباينت الاتجاهات و الآراء في تعاملاتنا في الحياة مع الناس إلا أننا نجدهم أصناف ، لكن ما لفت انتباهي صنف غريب التصرفات ، لا لشيء بل فقط لأنهم عارفون بالأمور، غير جاهلين بها وعالمون بما لها و ما عليها من وزر ، لكن التعمد يحوي الموضوع دائما.
" شياطين مثقفة "، هو العنوان الأقرب لهذا الصنف من الناس نتعامل معهم عن حسن نية ، لكن تبقى لهم طريقتهم في التعامل الأخير.
صنف يعرفون الحق من الباطل ، لكنهم يتعمدون الدنو من المشتبه منهما فقط لأنهم يتخذون حلاوة اللسان المنمق ، وحسن التعبير في كلامهم شعارا ، فيجعلون الناس تصدقهم و هي تضحك ، أناس يقتلونك بالذوق ، فتقول اللهم كثر من صاحبتهم ، لكن لاحياة لمن تنادي.
أنا (و أعوذ بالله من كلمة انا )، أتكلم عن ناس " يقولون مالا يفعلون" ، يشترون " ... بكلام الله ثمنا " ، تجدهم يرتكبون أفضع الأعمال و هم متيقنون ان ما يفعلونه خطا أحمر، مثقفون هم و ان عارضتهم في الأمر يجدون ألوف الأعذار و ملايين الدلالات و هذا لتبرير موقفهم المخزي ، يقتلونك بالاحترام اللغوي.
هم في وسع العيش لكنهم يحبون الأزقة فقط لأنها ضيقة ويحبون التستر بسلوكاتهم من الناس ، رغم علمهم بأن الله يعلم خائنة الأعين و ما تخفيه الصدور، ما يلفت انتباههم شيء واحد أنهم يعرفون بعضهم جيدا و إن التقت أقلامهم ، شكلوا شعلة نار ، في موقد دائم الاشتعال.
إن حاورتهم في أمر ما ، تقسم أنهم مساجد أو معاهد أو ... تسير أمام الملئ لكن عندما توازن بين ما يقولون و ما يفعلون ، فشتان بينهما، بحلاوة لسانهم يقنعون يتبعون المثل القائل "السن يضحك للسن و القلب ممتلئ بالخداع " يزينون لك الأمور عجبا، فتقول في نفسك : هؤلاء و ما بعدهم الطوفان.
لا تستغربون الموضوع ، فكل واحد منا صادف هذا النوع من البشر لكنه لم يجد التسمية الحقيقية لها ، سواء صديقا أو جار أو ... تراه شيئا و تسمع عنه
أشياء ، فأسميتهم كذلك لأنهم يشككونك في نفسك ، في أخلاقك و مبادئك
يتعمدون أفعالا رغم ثقافاتهم الواسعة ، و هذا مثال بسيط كي يتضح القليل :
شخص يحبونه الناس يرتدي لباس ملتزم ، ولا ينسى مواقيت الصلاة ، خاصة الفجر و الجمعة ، و يزاحم المصلين في الصفوف الأولى و لا تفوته الخطب
يتحدث بلسان معسول ، لكنه عاق الوالدين ، يفرق بين اثنين ...
جهلاء و أميون لا يمشون على خطاهم و لا يتصرفون بطريقتهم، وهذا لا لشئ فقط لأنهم يعانون فراغا كبيرا في داخلهم ، ذوو ضمائر مستترة و أفعال مبنية للمجهول ، و احاسيس ميتة ، يغلبونك فقط بحروبهم الكلامية المنمقة.
- بعد هذا الطرح ، هل صادفتم هذا الصنف في حياتكم ، باختلاف أوجههم ؟
- و ما هي الطريقة المنتهجة من طرفهم ؟


اسال الله تعالى في علاه ان يحرم وجوهنا على النار وان يدخلنا برحمته جنة عرضها السموات والارض بدون حساب ولا عذاب ولا عقاب...
والحمد لله رب العالمين...






تحياتي للجميع مسبقاا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شياطيـــــن مثقفـــــة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: علوم وثقافة :: ثقافة عامة-
انتقل الى: