مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مقدمة لإتمام صفقة تبادل الأسرى قبل نهاية العام إسرائيل تفرج عن 20 أسيرة فلسطينية مقابل شريط عن شاليط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: مقدمة لإتمام صفقة تبادل الأسرى قبل نهاية العام إسرائيل تفرج عن 20 أسيرة فلسطينية مقابل شريط عن شاليط   الخميس 01 أكتوبر 2009, 06:35


أعلنت مصادر رسمية إسرائيلية أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، صادق في اجتماعه، يوم أمس، على إطلاق سراح 20 أسيرة فلسطينية مقابل استلام معلومات تثبت أن الجندي الأسير لدى حركة حماس في قطاع غزة جلعاد شاليط على قيد الحياة، عبر شريط فيديو.
قالت المصادر إن قائمة الأسيرات الفلسطينيات المزمع إطلاق سراحهن ستوضع خلال ساعات على الموقع الإلكتروني التابع لمصلحة السجون الإسرائيلية.
وأوضحت صحيفة ''معاريف'' على موقعها الإلكتروني، ظهر أمس، أن الإفراج عن الأسيرات يأتي بعد طلب الطاقم المفاوض برئاسة حغاي هداس بعد أن توصل مع الوسيط الألماني إلى ذلك.
وقد أثنى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على جهود حغاي هداس، مشددا التأكيد على أن وجود جلعاد شاليط على قيد الحياة سيكون بمثابة رسالة للعالم أن حماس هي المسؤولة عن حياته بعد ذلك.
من جهته قال الناطق باسم كتائب القسام ''أبو عبيدة''، خلال مؤتمر صحفي في مدينة غزة، إن الفصائل لازالت ثابتة على موقفها وهو إنجاز صفقة شاملة بذات الشروط مقابل الإفراج عن شاليط، مشيرا إلى أن خطوة إطلاق سراح الأسيرات تمت برعاية مصرية وبجهود ألمانية مباركة.
وعن هوية الأسيرات اللواتي سيفرج عنهن قال إن أربعة منهن ينتمين لحماس، و5 لفتح، و7 مستقلات وواحدة من الجبهة الشعبية و3 من الجهاد الإسلامي، وجغرافياً: 3 من الخليل و8 من نابلس و4 من رام الله و3 من بيت لحم وواحدة من جنين وواحدة وطفلها من غزة.
وتابع أن هذه الصفقة مقدمة للصفقة الشاملة، ونأمل أن تتم صفقة شاملة لتكتمل بها شروط الفصائل الآسرة.
من جهته قال مسؤول مصري إنه في إطار الجهود المصرية المبذولة والمفاوضات الجارية لحل مشكلة الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في السجون الإسرائيلية، ومحاولة بناء مناخ ملائم من الثقة وتحت الرعاية المصرية والمساعي الحميدة للمبعوث الألماني الخاص للشؤون الإنسانية، تم الاتفاق على خطوة إنسانية تقوم إسرائيل بمقتضاها بالإفراج عن 20 أسيرة فلسطينية معتقلة لديها مع تقديم دليل حول حياة وحالة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، معتبرا ذلك مقدمة لإتمام صفقة الأسرى قبل نهاية العام الجاري لإنهاء هذه المشكلة. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقدمة لإتمام صفقة تبادل الأسرى قبل نهاية العام إسرائيل تفرج عن 20 أسيرة فلسطينية مقابل شريط عن شاليط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: