مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 فراعنة يشعلون حربا الكترونية ضد الشروق و يخترقون منتدياتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: فراعنة يشعلون حربا الكترونية ضد الشروق و يخترقون منتدياتها   الخميس 24 سبتمبر 2009, 06:04


بعد عجز المنتخب المصري عن كبح طموح نظيره الجزائري في الوصول إلى المونديال لثالث مرة في تاريخه لم يجد قراصنة أنترنيت مصريين من وسيلة للتغطية على هذه الهزيمة الكروية سوى الإنتقام من جريدة الشروق وموقعها على شبكة الأنترنيت لا لشيئ إلا لأن الشروق هي الراعي الإعلامي الحصري للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم وتقف وراء جميع الإنتصارات التي حققها الخضر لحد الآن في مشوار التأهل لمونديال جنوب إفريقيا 2010.
وقد تعرض ليلة الثلاثاء موقع منتديات "الشروق اليومي" لهجوم من طرف قراصنة مصريين، في إطار الحرب الإلكترونية التي أعلنوها على "الشروق" نتيجة دعمها المتواصل للفريق الوطني، من خلال المتابعة المستمرة لمستجداته ونشر كل الأخبار المتعلقة بـ "محاربي الصحراء".
وقد كشف "الهاكرز" المصريين عن تحوّل الصراع الكروي بين الجزائر ومصر إلى حرب مفتوحة بالشبكة العنكبوتية من خلال استهداف موقع الشروق الموقع الأكبر في منطقة المغرب العربية، واستهداف كذلك "منتديات الشروق" على شبكة الأنترنيت ردا على اختراق قراصنة جزائريين لموقعي وزارتي الإعلام والإنتاج الحربي بمصر.
وحاول "الهاكرز" المصريين التقليل من قوة القراصنة الجزائريين، بالإشارة إلى أنه من السهولة اختراق المواقع الحكومية، نتيجة انتشار الثغرات بها، وأوضحوا أن القراصنة الجزائريين قد استغلوا ثغرة بسيطة تدعى "IIS" أثناء اختراقهم لموقع وزارة الإعلام المصرية.
ووجه القراصنة المصريون تحذيرا إلى نظرائهم الجزائريين، من خلال الحديث بأن اختراق منتديات "الشروق اليومي" تعد "عبرة لكل من يتحدى المصريين" حسب زعمهم.
وقد أزاح "الهاكرز" المصريون الستار عن حقيقة أسباب استهدافهم لموقع "الشروق أون لاين" ومنتديات "الشروق" بالتحديد من خلال التطرق للمباراة التي ستجمع بين محاربي الصحراء والفراعنة، إذ عبّر هؤلاء عن الحلم الذي يراودهم بفوز مصر بنتيجة 09 أهداف مقابل صفر أمام الجزائر.
وردا على هذه الحملة المصرية التي تستهدف الشروق دون غيرها من المواقع الجزائرية الأخرى قام "هاكرز" جزائري يدعى kader11000 باختراق موقع الرئاسة المصرية، بعد أن قام في البداية بتعطيل موقع صحيفة "الأهرام" المصرية، موجها تحذيرا للقراصنة المصريين في حال التعدي مجددا على موقع الشروق، وقد وضع هذا الهاكرز بوضع العبارات التالية على صفحة بداية موقع الرئاسة المصرية بعد نجاحه في اختراقه:
"بسم الله الرحمن الرحيم
معكم قرصان الجزائر
KADER11000
واحدة بواحدة
بعد الاعتداء الأول على جريدة الشروق الوطنية
قمت باختراق جريدة الأهرام المصرية
وهذا الدليل على كلامي
http://www.youtube.com/watch?v=nk4Rd58kwj4
وبعد هجومهم الثاني على منتدى الشروق
هذه هي هديتي لهم
دليل اختراق وتدمير سيرفر
رئاسة جمهورية مصر العربية
www.presidency.gov.eg
وهذا الدليل على كلامي".
(شاهد الفيديو الذي وضعه الهاكرز الجزائري على موقع يوتيوب) *

ويبدو أن تأكد المصريين من قوة الفريق الجزائري وقربه من التأهل لكأس العالم قد شكل عقدة حقيقية
لديهم، إذ سعوا إلى ممارسة ضغوط نفسية على أنصار "الخضرا" من خلال استهداف موقع "الشروق أونلاين" وهو ما يمثل استهدافا مباشرة لجريدة الشروق اليومي الراعي الإعلامي الحصري في الجزائر للمنتخب الوطني.. والذي يتزامن مع النجاح الذي حققته بالتربع على عرش الصحافة العربية متجاوزة سقف 800 ألف نسخة يوميا وهي تطمح لبلوغ مليون نسخة يوميا قريبا لتحطم أساطير الصحافة العربية بما فيها جريدة الأهرام المصرية التي ظلت لعشرات السنين تتربع على عرش الصحافة العربية قبل أن تتفوق الشروق عليها مؤخرا. ويخشى المتتبعون أن تعرف حدة الحرب الإلكترونية المشتعلة بين مصر والجزائر أبعادا خطيرة، بفعل نبرة التحدي التي طبعت الاختراقات المتبادلة للمواقع، بعد أن تمكن قراصنة جزائريون من اختراق موقعي وزارتي الإعلام والإنتاج الحربي والرئاسة بمصر.. وكذا مواصلة استهداف الهاكرز المصريين لأكبر جريدة في الجزائر وفي الوطن العربي.
وتجدر الإشارة أن منتدى الشروق، فتح أبوابه للأعضاء المصريين للتعبير عن آرائهم وأفكارهم من خلال تسجيل العديد من المصريين في المنتدى، ورغم حدّة طروحاتهم فإن إدارة المنتدى تتعامل معهم باحترام مثلهم مثل باقي الأعضاء.
كما أن أن منتدى الشروق يعتبر من أكبر المنتديات العربية، حيث يضم أكثر من 120ألف عضو، وأكثر من 800ألف مشاركة.
ووسط رحى هذه الحرب الإللكترونية الدائرة بين الجزائريين والمصريين لا تملك الشروق إلا دعوة الطرفين إلى التعقل والإبتعاد عن الضغينة لأن ما يجمع الشعبين الشقيقين الجزائري والمصري من تاريخ ولغة ودين وثقافة أكبر من أن تفسده أجواء منافسة كروية عابرة مثلها مثل كل المنافسات التي مر عليها الزمن أو التي سوف يمر عليها في المستقبل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فراعنة يشعلون حربا الكترونية ضد الشروق و يخترقون منتدياتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: