مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

البركيني .. لباس البحر للمحجبات, مع الصور

في الجمعة 18 سبتمبر 2009, 08:15


تشتهر استراليا بشواطئها الكثيرة التي تمتلئ بالرواد خلال فصل الصيف للترويح وممارسة السباحة وهربا من الحرارة التي قد تصل الى 40 درجة مئوية. لكن المسلمات في استراليا قد لا يمارسن السباحة في البحر لعدم وجود ملابس مناسبة تتفق مع الزي الإسلامي. ودفع هذا استرالية مسلمة تدعى عاهدة زناتي تملك متجرا صغيرا للحياكة في غرب سيدني قبل ثلاثة اعوام الى ابتكار لباس جديد للسباحة تطلق عليه وسائل الاعلام اسم "البركيني" يغطي الجسم للاستراليات بصفة عامة والمسلمات المحجبات منهن ليستطعن نزول البحر.



وقالت عاهدة: "الماء يحيط باستراليا من كل جانب. نلقى تشجيعا كاملا من مدرسة تعلم السباحة. يبدأ تعليم السباحة في سن مبكرة جدا لذا فعندما تختار تلك الفتيات ارتداء الحجاب يقررن التوقف عن ذلك (السباحة) ونحن لا نريدهن أن يفعلن ذلك". ويصنع البركيني الذي اشتق اسمه من كلمتي برقع وبيكيني من قماش البوليستر الذي يقي من الاشعة فوق البنفسجية ويغطي جسم المرأة تماما باستثناء القدمين واليدين والوجه.


أقدم رئيس بلدية مدينة فاليوسيسا وعضو رابطة الشمال اليمينية على حظر "البركيني" الذي ترتديه النساء المحجبات وتعتبرنه لباسا "شرعيا" وهي حادثة جديدة تزيد من حدة الجدل الدائر في أوروبا حول قضية لباس سباحة المحجبات.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى