مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

بسبب غلاء المعيشة والدخول المدرسي والعيد 13 رجلا و5 نساء ينتحرون شنقا في رمضان

في الثلاثاء 15 سبتمبر 2009, 07:03
انتحر 18 شخصا منذ بداية رمضان، بسبب الظروف الاجتماعية الصعبة التي حاصرتهم، حيث وضعوا حدا لحياتهم شنقا بالحبال والأسلاك الكهربائية. وسجلت أغلب الحالات في كل من قسنطينة وسطيف والعاصمة وبجاية.
في الوقت الذي تتحدث فيه أرقام وزارة الشؤون الدينية والأوقاف ووزارة التضامن الوطني عن تراجع نسبة الفقر في الجزائر، ترتفع معدلات الانتحار يوميا، وبالأخص في شهر رمضان، الذي لم تصل قفة رمضان التي توزعها السلطات إلى مستحقيها، الذين قرروا وضع حد لحياتهم وحفظ كرامتهم.
وتشير الأرقام المقدمة من طرف المديرية العامة للحماية المدنية إلى أن 18 شخصا عثر عليهم مشنوقين منذ بداية رمضان، أي بما يعادل شخص كل يوم. وقال المتحدث باسم خلية الاتصال الملازم نسيم برناوي لـ''الخبر''، بأن ''الأمر يتعلق بـ13 رجلا و5 نساء، لا يمكن التأكيد بأنهم انتحروا كون ذلك ليس من اختصاص مصالحنا، بل التحقيق الأمني من يحدد ذلك''.
وفيما يتعلق بمعدل أعمار هؤلاء فأغلبهم ما بين 18 و70 سنة، وسجلت أغلب الحالات في قسنطينة وبجاية بثلاث حالات، وفي سطيف والعاصمة وخنشلة بحالتين، أما باقي الحالات فسجلت في باتنة وبسكرة وتيزي وزو وسوق أهراس وسيدي بلعباس.
وأوضح أستاذ علم الاجتماع بجامعة الجزائر توفيق تكوش بأن ''الرقم يدعو للقلق، ما يعني أن العلاقات الاجتماعية يشوبها خلل كبير''، وأضاف ''من المفروض أن يكون هناك تضامن وتراحم بين الأسر خلال الشهر الكريم، بما لا يدع أي مجال للفقراء في عدم الحصول على ما يفطرون عليه هم وأفراد عائلتهم''. ز. ف[/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى