مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ستّة ملوك أفارقة ينطقون بالشهادة أمام القذافي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: ستّة ملوك أفارقة ينطقون بالشهادة أمام القذافي   الإثنين 14 سبتمبر 2009, 08:11







نطق ستة من "ملوك وسلاطين" مملكة ''أفلاو'' الواقعة جنوب القارة الإفريقية بالشهادة أمام الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي، معلنين اعتناقهم للإسلام، بعدما اقتنعوا بسمو رسالة الإسلام عقب شرح تفصيلي من قبل القذافي عن أركان الدين الإسلامي.

وأعلن "الملوك والسلاطين" الستة في المملكة الممتدة من غانا إلى توجو والبنين أول أمس دخولهم الإسلام على هامش مشاركتهم في المؤتمر الأول لملتقى ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ وعُمد إفريقيا الذي احتضنته العاصمة الليبية طرابلس في الفترة من 9-11 سبتمبر الجاري، بحسب صحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر أمس الأحد.

وأوضحت الصحيفة أن الملوك استمعوا قبل نطقهم بالشهادة إلى تعريف مفصل من القذافي بأركان الإسلام وقيمه وتعاليمه، حيث بيّن أن سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم) هو نبي الإسلام الخاتم، وأن الله أرسله إلى كافة الناس ليؤمنوا برسالته ووحدانية الله الذي لا شريك له.

الزعيم الليبي دعا "الملوك والسلاطين" والمهتدين الجدد إلى التعمق في الدين الإسلامي، والعمل بكل ما أمر به القرآن، وأن يتجنبوا كل ما ينهى عنه، وأداء العبادات والقيام بالعمل الصالح، وبعد نطقهم الشهادة، هنّأهم القذافي على اهتدائهم إلى الإسلام، خاصة أن ذلك تزامن وشهر رمضان المبارك.

وكانت عشرات القبائل الإفريقية بايعت الزعيم الليبي الشهر الماضي "ملكا لملوك إفريقيا" في حدث غير مسبوق نظرا لـ"الدور التاريخي للأخ القائد القذافي في تحقيق حرية وعزة إفريقيا وبناء وحدتها"، على حد قولها، وذلك في بيان صدر في ختام "ملتقى" انعقد في مدينة بنغازي الليبية بحضور أكثر من مائتي شيخ قبيلة إفريقية.

ومن جهته، دعا القذافي زعماء القبائل إلى "تحمل مسئولياتهم" في الضغط على حكومات بلدانهم من أجل توحيد إفريقيا، وتشكيل "الولايات المتحدة الإفريقية" التي كان الزعيم الليبي أول من أطلق فكرتها، والقذافي هو عميد الحكام العرب والأفارقة؛ إذ يتولى السلطة منذ عام 1969، ويطلق على نفسه أحيانا "إمام المسلمين".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ستّة ملوك أفارقة ينطقون بالشهادة أمام القذافي   الإثنين 14 سبتمبر 2009, 15:32

وأعلن "الملوك والسلاطين" الستة في المملكة الممتدة من غانا إلى توجو والبنين أول أمس دخولهم الإسلام على هامش مشاركتهم في المؤتمر الأول لملتقى ملوك وسلاطين وأمراء وشيوخ وعُمد إفريقيا الذي احتضنته العاصمة الليبية طرابلس...
هل يمكن إعتناق الاسلام لقضاء مصالح بلدانهم ،ومجاراة للرئيس الليبي الذي يحسن الشد والمد ؟كل هذا وارد .....فيغدقهم بالمال والجاه والتقرب منه كي يغرفوا من مال القذافي غرفا خدمة لشعوبهم الفقيرة ،وتضحية من أجلهم ....وهم لم يخسروا شيئا بل حسبوا الأمر بدقة متناهية في الدقة نفعا لهم ولشعوبهم.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
gramo
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 2363
البلد :
نقاط : 4394
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 19/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: ستّة ملوك أفارقة ينطقون بالشهادة أمام القذافي   الإثنين 14 سبتمبر 2009, 17:05

ممكن الإثنان معا و إلا النفاق و الإعتناق
على كل الله اعلم بهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ستّة ملوك أفارقة ينطقون بالشهادة أمام القذافي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: