مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 الطابلية الزرقاء؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: الطابلية الزرقاء؟؟؟؟   الأحد 13 سبتمبر 2009, 06:39

سوف يكتب علينا التاريخ أننا الأمة الوحيدة في العالم التي دخلت في أزمة بسبب " الطابلية الزرقاء " . التقيت أمس بصديق على أعصابه ، يلعن الدنيا، والوزارة ، ويشيد بـ " الحرقة " و" الحراقة " .. دخلت معه في حديث هادئ بغية التخفيف من حدة توتره ومعرفة فيما يمكن مساعدته.
القضية وما فيها، أن ساحة الشهداء التي التقيت فيها مع صديقي كثيرة الحركة والزحمة حيث تسير السيارة بسرعة السلحفاة في أحسن الحالات، وبصدفة ، بعد صعوبة، عثر على مكان يتوقف فيه .. جال وصال في جميع زوايا ومحلات ساحة الشهداء ليقتني " الطابلية الزرقاء " التي أقرتها وزارة التربية الوطنية لإبنه، فلم يعثر عليها ما عدا محلا واحدا لكنه لم يجد المقاس المناسب للبنه.
ولما عاد إلى سيارته وجدها " مغلق " عليها بسيارة أخرى متوقفة في الخط الثاني إلى درجة يستحيل معها الخروج من مكان التوقف .. وطال انتظاره أكثر من ساعة .. والحقيقة أن تلك الوضعية ترفع لك الضغط وتحرك فيك الأعصاب وتولد لديك الكولسترول.
وفي انتظار وصول صاحب السيارة الثانية ، سألت صاحبي معاتبا عن سر تأخره إلى غاية آخر يوم من الدخول المدرسي لاقتناء " الطابلية الزرقاء " ، فقال لي أنهى لم يشعر بقرب الدخول المدرسي، لقد كان منشغلا في تحضير ثياب العيد وحلوياته .. وما إن انتهى منها، حتى استفاق بأن ثياب الدخول المدرسي لم يقتنيها بعد. ثم استرسل يقول أنه اشترى لبنائه في إحدى خرجاته إلى الخارج " أدوات الدراسة من محافظ مآزر " .. قبل أن يفاجأ بأن الوزارة قررت " توحيد لون المآزر " وهو ما خلق المتاعب له ولجميع الأولياء. متسائلا : " ماذا أفعل الآن بتلك المآزر الأربعة التي اشتريتها ؟
هل أـحدى الوزارة وأدعو جمعية أولياء التلاميذ إلى رفع التحدي : تحدي الطابلية الزرقاء ؟ قلت له هون عليك يا أخي : إن أربعة مآزر شيء يسير ، لكن ماذا يقول أصحاب المحلات الذين اشتروا مآزر مختلفة الألوان قبل مع نهاية العام الدراسي ؟
وماذا تقول البضائع التي نسجت مآزر متعددة الألوان أيضا ؟ أليس ذلك أزمة اقتصادية فعلية ؟ ألا يمكن لقرار وزارة التربية أن يتسبب في إفلاس عدة محلات وشركات ؟ لماذا لم يطبق القرار بالتدريج ؟
أو لماذا لم يتم الإعلان أنه بدء من العام الدراسي القادم سيشرع في توحيد المآزر ؟
وقبل الإسترسال في الحديث ، وصل صاحب السيارة التي أقفلت على صاحبي ورفعت حدة الضغط لديه، وكنت أتوقع أن يحدث الشجار ويدور بنا المارة والقارّة .. لكن من سوء حظ صاحبي وربما من حسن حظه وحظي أن صاحب السيارة هي " امرأة " .. وبلسانها الحاد واللاذع ، تحولت إلى ضحية تعاطف معها الجميع، ووقف صاحبي في موقف المذنب ، وتحوّل إلى مخطئ وهي على صواب وحق، لأنها هي أيضا كانت تبحث " عن الطابلية الزرقاء ". سوف يكتب علينا التاريخ أننا الأمة الوحيدة في العالم التي دخلت في أزمة بسبب " الطابلية الزرقاء " .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطابلية الزرقاء؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: كاركاتير وتعليق-
انتقل الى: