مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مسابقة فكرية للحمير··!حاشاكم

في الأحد 13 سبتمبر 2009, 05:36
نظم مواطن مغربي مسابقة غريبة للحمير في ريف المغرب، حيث ما يزال للحمار دوره الإقتصادي والإجتماعي في تقديم الخدمات للإنسان المغربي في مجالات النقل والخدمات··! المواطن المغربي أعلن عن تنظيم مسابقة للحمير تتبعها جائزة مغربية للحمار الأكثر ذكاء··! وتجمع عشرات الحمير رفقة أصحابها في ساحة عامة قصد دخول المسابقة الفكرية للحمير وتحديد الحمار الأكثر ذكاء من غيره للحصول على الجائزة··! واستخدم الدكتور المغربي المختص في سوسيولوجية ثقافة الحمير طريقة بديعة في قياس مدى ذكاء الحمير! فقام بنصب شاشات تلفزية كبيرة ومسطحة في عدة أماكن من الساحة التي يتواجد بها الحمير للتسابق، وقام ببث أشرطة لأصوات الحمير وأصوات مطربين للراي والعلاوي والجاز وتسجيل ردود فعل الحمير عند سماع ومشاهدة الأشرطة هذه··! كما قام بعرض برامج رمضانية على الحمير مسجلة من تلفزات مصر والجزائر والمغرب··! الغريب في الأمر أن الدكتور المغربي الدارس لثقافة الحمير هذه لاحظ بعض الأمور الغريبة في تصرفات الحمير عند مشاهدة ما عرض في الشاشات في ساحة الحمير لإمتاع الحمير بفرجة ثقافية·· فلاحظ مثلا أن الحمير تتفاعل مع أصوات النهيق الحميري بإرسال الأذنين إلى الأمام كدلالة على الإعجاب بما تسمع··!
والنتيجة أن الحمير لا ترى في أصواتها أنها من أنكر الأصوات··!
وأن فكرة أنكر الأصوات هي خلاصة إنسانية ربانية وليست حميرية··!
في حين تقوم الأحمرة بإرسال أذنيها إلى الخلف دلالة على الضغب أو بإرسالها إلى الأسفل عندما تسمع الراي والعلاوي وبعض الأغاني العاطفية المصرية··!
وقام الدارس بتسليط كثافة من البرامج التي بثتها التلفزة المغربية على المغاربة، فلاحظ أن الحمير بعضها يمارس التمراغ في التراب والبعض الآخر يمتنع عن الحركة!
وعندما عرضت بعض البرامج الجزائرية راحت بعض الحمير الذكية تمارس التزعبيط والصك بالحافر ضد بعضها البعض تماما مثلما يحدث في سوق الحاج لخضر!
أمام مشاهدة البرامج المصرية فقد أدت بالحمير إلى التغزل ب
minou_2040
عضو جديد
عضو جديد
عدد الرسائل : 1
البلد :
نقاط : 1
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 23/08/2010

رد: مسابقة فكرية للحمير··!حاشاكم

في الإثنين 23 أغسطس 2010, 22:32
عجب
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى