مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 جوجل تطور خدمة الأخبار وتخترق السوق العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4065
نقاط : 5463
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: جوجل تطور خدمة الأخبار وتخترق السوق العربية   الجمعة 04 سبتمبر 2009, 13:07


في محاولة جديدة لإشعال نار المنافسة مع "ياهو" ، أطلقت شركة جوجل الأمريكية منتجا جديدا، يمكن المستخدمين العرب من تصميم موقع إلكتروني باللغة العربية، بالإضافة إلى تحديث خدمة "أخبار جوجل".




وقالت "جوجل" إنها أطلقت "خدمة Google Sites باللغة العربية، وهي عبارة عن تطبيق مجاني يجعل عملية ابتكار موقع شبكي بسهولة إعداد وتعديل وثيقة، ليتمكن المستخدمين العرب من مشاركة المحتويات الإلكترونية بلغتهم المحلية بصورة أسهل وأسرع."



وتمكن الخدمة الجديدة المستخدمين من جمع كم متنوع من المعلومات في مكان واحد بشكل سريع، ومشاركتها بسهولة، سواء كان ذلك للعرض أو التعديل مع مجموعة صغيرة، أو مع كافة أفراد مؤسساتهم، أو مع العالم أجمع.



وقال وائل غنيم، المدير الإقليمي لقسم التسويق في جوجل: "يعني توفر Google Site باللغة العربية أن المستخدمين العرب سيتمكنون من ابتكار مواقع مخصصة وقابلة لمشاركة محتواها خلال دقائق بسيطة، دون الحاجة لكتابة سطر من رموز برمجة المواقع الإلكترونية."



وقد أعلنت جوجل أيضا إطلاق أربعة إصدارات جديدة من خدمة News Google المحلية باللغة العربية، لكل من مصر ولبنان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.



وقالت الشركة: "أصبح باستطاعة المستخدمين في هذه البلدان تصفّح الأخبار المحلية من خلال الإصدار الخاص بأخبار بلدهم، والاطلاع على أحدث العناوين الرئيسية في السياسة والأعمال والرياضة والترفيه وغيرها."



ياتي هذا الإعلان بعد نجاح شركة "ياهو" في الاستحواذ علي موقع "مكتوب" الذي يحوى أكثر من 16.5 مليون مستخدم بالشرق الأوسط، في إطار تطلع ياهوو لتمديد عملها بمنطقة تتزايد أعداد مستخدميها.



وستتيح الاتفاقية للمستخدمين الاستفادة من خدمات ياهوو، والتي ستكون متوفرة باللغة العربية، بعد استفادتها من المحتوي المحلي لمكتوب، كما ستوسع هذه الاتفاقية عروض ياهوو الحالية عبر إضافة قدرات لتوفير محتوى ذات صلة وخدمات باللغة العربية، بالإضافة إلى نسخات عربية لخدمتي "ياهو ماسنجر" و"ياهو ميل".




وقالت ياهوو إنه
بينما ازداد استخدام الإنترنت بالشرق الأوسط إلى عشرة أضعاف منذ عام 2000، فإنه لا يزال في مراحل اعتماده الأولية ، وبينما يتحدث اللغة العربية أكثر من 320 مليون بجميع أنحاء العالم، إلا إن حجم مضامين الإنترنت العربية لا تتعدى نسبتها 1%، وفقا لبيانات البنك الدولي.



وفي ظل توقعات ارتفاع نسبة الإنفاق على الإعلان على الإنترنت بين 35-40 في المائة، بحسب شركة مدار الإماراتية للأبحاث، فإن الاتفاق الجديد واندماج مستخدمي كل من "ياهو" ومكتوب، سيتيح للمعلن الوصول إلى شريحة أكبر من المستهلكين.



وبحسب الإتفاق، فسوف تنفصل باقي خدمات مكتوب، والتي تضم سوق.كوم، وكاش يو. كوم، وعربي. كوم، وتحدي. كوم، لتكون ضمن شركة جديدة، سميت مجنوعة جبار للإنترنت، والتي سيتولى إدارتها سميح طوقان، مؤسس مكتوب. كوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: جوجل تطور خدمة الأخبار وتخترق السوق العربية   الجمعة 04 سبتمبر 2009, 18:17

هذا استقطاب خطير ،نحن مستهدفون ،أتظن أنهم يقدمون هذه الأعمال الجليلة لنا مجانا ،طبعا لا بل يفعلون كل هذا ليجمعوا معلومات عنا هم في أمس الحاجة إليها لأنهم يعلمون أننا ثرثارون ، نفضح أنفسنا على الشبكة ،نتخاصم نتجسس على بعضنا بعضا ،فهم يسعون لجمع كل ما يتعلق بنا من صغيرة وكبيرة من خطيرة أو تافهة إلا رصدوها من أصحاب المعالي ام من الغوغاء والتوالي ....هذه معلومات بعد تصنيفها تفضح حياتنا بل تقدم تفاصيل عن أدق أسرارنا ...يدرسونها في مخابر من إختصاصيين في الإجتماع في علم النفس والإقتصاد في كل المجالات ..... ومن خلالها يمكن لهم أن يوجهوننا الوجهة التي يريدنها خدمة لشعوبهم و خدمة لمصالحهم ...يديرون صراعات جانبية جانبية ،ويحيون نعرات
انظر الصراع الدائر في فلسطين ،في السودان في نيجيريا في اليمن في العراق من يدير اللعبة ؟هم الخصم والحكم وهم من وراء صورهم وإعلامهم يدكون الفرقة والإختلاف ،و الجهوية والطائفية والشعوبية والقبلية وأمور أخرى نحن غافلون عنها كل هذه الأمور موجهة لضرب هذه الفيئة بأخرى عربية .....نحن العرب والمسلمين لا نرتاح أبدا إلا إذا جعلنا قدوتنا الرسول ـ ص ـ وإمامنا القرآن الكريم ونبذنا الإختلاف المقيت....سدنا وسادت شعوبنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جوجل تطور خدمة الأخبار وتخترق السوق العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: عالم الإتصالات و الكمبيوتر و الأنترنت :: أخبار الكمبيوتر و الأنترنت-
انتقل الى: