مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
عدد الرسائل : 1667
العمر : 23
الموقع : mostaghanem.com
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2465
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

مشادات بين أنصار ''الخضر'' وعناصر الأمن بسبب تذاكر لقاء زامبيا

في الخميس 03 سبتمبر 2009, 04:59
عرف المركب الرياضي لملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، صبيحة أمس، مشادات عنيفة بين مناصري ''الخضر'' ورجال الأمن، أثناء عملية بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الزامبي المقررة يوم الأحد بملعب تشاكر برسم النصف الثاني من التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا العام .2010
أسفر هذا الاشتباك، حسب ما رصدته ''الخبر''، عن جرح عشرات الأنصار وإصابة ستة من رجال الشرطة، بالإضافة إلى تحطيم أشباه الأنصار سيارات مصالح الأمن، ما خلق فوضى عارمة أمام الملعب.
وقد أرجع الأنصار سبب الشجار إلى طريقة بيع التذاكر التي وصفوها بغير القانونية التي ستسمح، حسبهم، بخلق بارونات التذاكر والسوق الموازية لها والوقوع في حالات تزوير لتذاكر الدخول ولاسيما بعدما رفضت إدارة الملعب بيعهم التذاكر لأسباب تبقى في نظرهم مجهولة.
وما زاد من حدة النزاع هو الانتظار الطويل الذي دام لساعات طويلة أمام شبابيك بيع التذاكر والتي بقيت مقفلة في وجه الأنصار الذين كانوا تحت أشعة الشمس الحارقة والتي تجاوزت 38درجة مئوية لفترة طويلة.
وكانت مدينة البليدة قد عاشت هذا السيناريو في لقاء الخضر أمام مصر، وهو ما يعكس عدم تدارك الجهات المعنية الأخطاء السابقة. وبعيدا عن مظاهر العنف والمشادات، لم يقتصر قدوم الأنصار إلى المركب الرياضي للبليدة على الولايات المجاورة فقط، بل تعداه إلى ولايات داخلية، حيث تحمل العديد منهم مشقة السفر والصيام، من أجل هدف واحد هو مساندة الخضر في مهمة الوصول إلى المونديال.

_________________





ليست مشكلتي a]المـوت ] .. فحتماً سأموت في يوم ما...
ولكـن مشكلتي على أي e]شكل ] سأمـوت !!
فيا رب اجعل آخر ما أقول :
] أشهد أن لا إله إلا الله ، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله ]
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة
avatar
النورس
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
مشرف منتدى الطبخ و الأناشيد
عدد الرسائل : 1667
العمر : 23
الموقع : mostaghanem.com
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 2465
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 03/06/2008

رد: مشادات بين أنصار ''الخضر'' وعناصر الأمن بسبب تذاكر لقاء زامبيا

في الخميس 03 سبتمبر 2009, 05:03
عشرات الجرحى واجتماع طارئ بين روراوة ومدير المركب


الأنصار يتهمون عمال الملعب بـ "البزنسة" واحتكار التذاكر



ما لم يكن متوقعا البتة حصل أمس بمدينة البليدة، حيث شهدت ساحات المدينة والمحاذية لملعب مصطفى تشاكر إلى خراب بسبب المشادات الكبيرة التي وقعت بين عشاق الخضر ورجال الأمن والتي تواصلت منذ الصبيحة إلى المساء.



و بدأت الفوضى حسب شهود عيان حينما شرع في بيع التذاكر في المنافذ المخصصة على مستوى الملعب والتي قدرت بسبعة بالنسبة للتذاكر من قيمة 500 دينار ومنفذ واحد بقيمة 1000 دينار، ومع توافد عدد كبير من الأنصار منذ ساعات مبكرة آثر المنظمون بدأ عملية البيع في العاشرة صباحا ولم تمر سوى اقل من ساعة حتى نفذت بالكامل.



تبريرات المحتجين.. ورد قوات الأمن

ولم يحصل عدد كبير من الوافدين على التذاكر ما دعاهم إلى الاحتجاج بقوة من خلال رشق عمال الملعب وحتى رجال الأمن المتواجدين هناك، ما استدعى تعزيز الأمن بعدد من قوات مكافحة الشغب التي حاولت تفرقة المتظاهرين لكن الأمور خرجت عن نطاق السيطرة.

وبرر المتظاهرون احتجاجاتهم بالطريقة التي تم من خلالها بيع التذاكر لأنه من غير المعقول أن ينفذ أزيد من 18 ألف تذكرة في ظرف وجيز، حيث اتهموا عمال المركب باحتكار التذاكر و"البزنسة" بها.



سوق التذاكر .. تجارة لا تبور

وتواصلت المظاهرات لأزيد من ساعتين، إذ لم تنجح رجال الأمن في السيطرة على الوضع، ما حول الساحة المحاذية للملعب إلى شبه خراب بسبب الحجارة المقذوفة.

وحاول مدير المركب محمد خنفير تبرئة ساحته من إفرازات بيع التذاكر موضحا بأنه لا يتحمل أية مسؤولية تجاه ما حدث لأن الطلب كان أضعافا مضاعفة مقارنة بالعرض.

وقال خنفير "الاتحادية منحتنا 18 ألف تذكرة بينما فاق الطلب 40 ألفا، أما عن احتكار التذاكر فإنني لا يمكنني أن أمنع شاب يتجول بين المنافذ وبين الطوابير من أجل كسب أكبر عدد وطرحها في السوق السوداء، لكن ما أقوله وهو الأمر الذي وقفت عليه شخصيا هو أننا لم نبع أكثر من خمس تذاكر للشخص الواحد".

والغريب في الأمر هو أن تجارة السوق السوداء نشطت بشكل غريب وأمام مرأى رجال الامن حيث يتجول العشرات من الباعة بحزم من التذاكر دون مضايقات أو أي رقابة مقابل سعر قدر بحوالي 1500 دينار.

وقد يصل سعر التذكرة إلى اضعاف مضاعفة خاصة وأن موعد المباراة لايزال بعيدا نسبيا، ما يعني امكانية أن يصل السعر إلى حدود 3000 دينار للتذكرة، حسب أحد نشطاء السوق السوداء.



عشرات الجرحى واجتماع طارئ بين روراوة ومدير المركب

في حصيلة أولية، أكدت مصادر مطلعة للشروق أن الاحتجاجات التي شهدتها مدينة البليدة امس تسببت في إصابة العشرات من جانب الطرفين من عناصر الشرطة والأنصار المتظاهرين.

وحسب مصادر، فإن عشرات من بين الأنصار نقلوا إلى مستشفى محمد يزيد بفروجة، بالإضافة إلى نقل عدد من رجال الأمن الذين تعرضوا للرشق قبل وصول عناصر مكافحة الشغب لتفرقتهم.

و حسب شهود عيان، فإن عددا من السيارات التي كانت رابضة بمحيط الملعب تعرضت للتهشيم بالإضافة الى تلف تام لسيارة شرطة بسبب عمليات الرشق. و كان رئيس الاتحادية قد تنقل على عجالة إلى هناك للقاء مدير المركب ومسؤول الامن في الولاية لاحتواء الوضع واتخاذ اجراءات تعيد الهدوء للبليدة والأجواء الاحتفالية التي تسبق المباراة.

_________________





ليست مشكلتي a]المـوت ] .. فحتماً سأموت في يوم ما...
ولكـن مشكلتي على أي e]شكل ] سأمـوت !!
فيا رب اجعل آخر ما أقول :
] أشهد أن لا إله إلا الله ، و أشهد أن محمداً عبده و رسوله ]
اللهم أرزقنا حسن الخاتمة
avatar
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار
عدد الرسائل : 7765
العمر : 46
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16817
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مشادات بين أنصار ''الخضر'' وعناصر الأمن بسبب التذاكر

في الخميس 03 سبتمبر 2009, 16:31

عرف ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، أمس، مشادات عنيفة بين مناصري ''الخضر'' ورجال الأمن، أثناء عملية بيع تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الزامبي المقررة يوم الأحد برسم النصف الثاني من التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا العام 2010..
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى