مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
» شاب عربي سخروا منه فادهشهم ووقفوا احتراما له في برنامج المواهب الالماني
الثلاثاء 18 يوليو 2017, 19:32 من طرف gramo

» Mostaganem 1916
الأحد 16 يوليو 2017, 22:57 من طرف gramo

» كهل يذبح أمه مثل الشاة ويحرق منزل أخيه بتبسة
الجمعة 14 يوليو 2017, 11:02 من طرف gramo

» قصة تقشعر لها الأبدان
الخميس 13 يوليو 2017, 20:34 من طرف gramo

» دعاء يحول حياتك الى جنة بإذن الله:
الخميس 13 يوليو 2017, 20:26 من طرف gramo

» ايام الزمن الجميل
الأربعاء 12 يوليو 2017, 18:35 من طرف فاطمة ليندة1

» كيف تعامل امك اتحداك لو مابكيت بالصور
الثلاثاء 11 يوليو 2017, 22:45 من طرف gramo

» البرنامج الأسلامي “بلال بن رباح ” المؤذن
الإثنين 10 يوليو 2017, 21:18 من طرف فاطمة ليندة1

» ecole de garcon d'Ain tedeles
الإثنين 10 يوليو 2017, 17:36 من طرف فاطمة ليندة1

إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 70 ألف ناقل يؤسسون تنسيقيتهم ويؤكدون:مؤسسة ''طحكوت'' ستقطع أرزاق عائلات أصحاب الحافلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات
avatar

عدد الرسائل : 4123
نقاط : 5636
السٌّمعَة : 37
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: 70 ألف ناقل يؤسسون تنسيقيتهم ويؤكدون:مؤسسة ''طحكوت'' ستقطع أرزاق عائلات أصحاب الحافلات   الجمعة 21 أغسطس 2009, 11:23

أثار قرار إعادة فتح خطوط النقل الحضري وما بين الولايات زوبعة في صفوف 70 ألف ناقل، بما يهدد أرزاقهم، خصوصا مع اقتحام مؤسسة طحكوت محي الدين للمجال، وإعلانها توظيف 500 سائق. وهدد الناقلون بالدخول في إضراب وطني بداية الشهر القادم.
استغرب أصحاب الحافلات الخاصة للنقل الحضري وشبه الحضري وما بين الولايات، قرار وزارة النقل بإعادة منح رخص استغلال عدد من الخطوط، رغم أنها مشبعة وتعاني الضغط، حسب تأكيدات مدراء النقل.
وعقد، أمس، كل من الاتحاد الوطني للناقلين والمنظمة الوطنية للناقلين الجزائريين وكذا اللجنة الوطنية للناقلين التابعة للاتحاد العام للتجار والحرفيين، اجتماعا طارئا بالعاصمة، من أجل دراسة ''مستجدات'' القطاع، وقرروا الائتلاف وتأسيس تنسيقية ما بين النقابات.
وخلص المجتمعون إلى ''ضرورة التوقيف الفوري لفتح الخطوط، وإلغاء الرخص الممنوحة مؤخرا، وإعادة دراسة وتفعيل اللجان في دراسة الملفات، وإعادة تفعيل دور المجلس الوطني للنقل''. ويأتي هذا بسبب ''الوضع الخطير الذي يعيشه القطاع''.
وأوضح رئيس الاتحاد الوطني للناقلين محمد أيدير، بأن ''اللقاء يأتي بسبب حالة الغليان التي تشهدها عدة ولايات بسبب مشاكل الناقلين''. يضاف إليها ''حالة الضغط التي تشهدها بعض الخطوط، والديون المتراكمة على أصحاب الحافلات التي تم اقتناؤها في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتشغيل الشباب''.
كما أن غياب ''مخطط وطني وجهوي للنقل يزيد من حدة المشاكل المتراكمة''. وتم مراسلة وزير النقل عمار تو من أجل وضع حد للفوضى الحاصلة في فتح الخطوط في عدد من الولايات. وإن لم يذكر المجتمعون صراحة مشكل اقتحام مؤسسة طحكوت محي الدين الخاصة بالنقل الجامعي، في المراسلة الرسمية الموجهة إلى رئيس الجمهورية والوزير الأول أيضا، فإن النقاش لم يخلُ من ''التأكيد على أن ميلاد التنسيقية لم يكن ممكنا لولا القطرة التي أفاضت الكأس، وهي اقتحام طحكوت لمجال النقل الحضري وما بين الولايات''.
ويعني، حسب عدد من شركات النقل الخاصة الناشطة في المجال، إحالة المئات من الأشخاص على البطالة و''قطع أرزاق العائلات التي تعيش من النقل''. ويقول أحد الناقلين لـ''الخبر'' بأننا ''لسنا ضد دخول طحكوت في القطاع، لكن على الأقل يجب إشراك النقابات النشطة في اتخاذ القرارات''.
ويتخبط مئات الشباب من الحاصلين على قروض بنكية في إطار وكالة دعم وتشغيل الشباب في مشاكل مالية، بسبب تشبع الخطوط بالحافلات، وعدم تمكنهم من تسديد الديون، كما سيواجه الناقلون الخواص خطر الإفلاس، بسبب رفع عدد الحافلات بما فيها الخاصة بطحكوت، وتدني المداخيل.
وتشير مصادرنا بأن دخول حافلات طحكوت المجال، كان سيزيد من حجم المنافسة وتحسين الخدمة، لو تم اتخاذ القرار عقب اجتماعات يشارك فيها كل الفاعلين في المجال، من خلال بحث أهم الخطوط التي يمكن أن تحتاج لتدعيم بالحافلات، لا أن يتم منح رخص استغلال في خطوط هي في الأصل مشبعة بالناقلين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
70 ألف ناقل يؤسسون تنسيقيتهم ويؤكدون:مؤسسة ''طحكوت'' ستقطع أرزاق عائلات أصحاب الحافلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى النقل :: أخبار و مناقشات عن النـــقــل-
انتقل الى: