مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 ساسة بلا قناعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة ليندة
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 3216
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 3911
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: ساسة بلا قناعات   الأربعاء 12 أغسطس 2009, 11:53

لو تحرّر الوزير الأول، أحمد أويحيى، من كل تحفظاته التي يفرضها عليه منصبه وطموحاته السياسية، وأسقط بموازاة ذلك كل قناعاته الشخصية ووضعها جانبا، فإنه لن يختار للجزائر والجزائريين سوى أمسية السبت ويوم الأحد عطلة لنهاية أسبوعهم. لكن ما دامت لحسابات المنصب والطموح أحكام وللسياسة ضرورات، فقد رفض منذ أسابيع قليلة أي حديث أو طرح لفكرة تغيير عطلة الجزائر والجزائريين الأسبوعية من يوم الجمعة وأمسية الخميس إلى يوم وأمسية أخرى.
ولو تحرّر زعيم ما تبقى من حركة ''حمس'' أبو جرة سلطاني، من حسابات الولاء للسلطة الحاكمة، ومن قهر الحسابات المصلحية، لرفض رفضا قاطعا أي حديث عن ترحيل عطلة الجزائريين إلى يوم آخر غير الجمعة. لكن ولأن منطق المصالح وحسابات السياسة شيء آخر غير حديث المبادىء والقناعات، فقد كان أول المرحبين بخطوة تغيير عطلتنا الأسبوعية.. ولنتصوّر هذه الصورة الكاريكاتورية والكوميدية... اللائكي أويحيى يصرّ على إبقاء الجمعة يوم عطلة للجزائريين والإسلامي الشيخ أبو جرة يفضل يوم السبت... (نقطة تعجب...) لا شك أننا أمام صورة غير منطقية ولا معقولة ومحيرة ولا تفسير لها، لكنها عمليا، وليس نظريا، حقيقة جزائر اليوم ممثلة في طبقتها السياسية.
المحير أكثـر أن الجميع؛ من أويحيى إلى أبي جرة إلى كل الجزائريين ودون استثناء يعرفون جيدا قناعات أويحيى وقناعات سلطاني، والجميع، ودون استثناء، يعرفون معرفة يقينية أن لا أويحيى ولا أبو جرة صادقان في ما ذهبا إليه. لكن مع ذلك فرجلا حركة مجتمع السلم والتجمع الوطني الديمقراطي مرتاحان، على يبدو، لموقفيهما ولا يشعران بأي حرج مما يقال عنهما... وللّه في خلقه شؤون.
ما لا يمكن تفسيره هو أن لا أحد من الجزائريين حكاما ومحكومين... سلطة ومعارضة... يحاسب أويحيى أو أبا جرة، عن موقفيهما لو أصر الأول على نقل عطلة الجزائريين إلى يومي السبت والأحد، وأقسم الثاني على حتمية إبقائها يوم الجمعة، لكن مع ذلك يصر كل منهما على الإعلان عن قناعات غير معبرة حقيقة عما يؤمن به كل واحد منهما، فلماذا كل هذه المزايدة، وعلى من ولأية حسابات؟
المهم... أعتقد أن الجزائريين يعرفون معرفة يقينية أن الزيف والبهتان والمراوغة والهف والدوران، لا يمكن أن تبني دولا ومجتمعات، كما أن الباطنية التي تعني الإيمان بشيء والإعلان عن شيء آخر في محرمة في العقيدة الإسلامية يا أبا جرة.

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: ساسة بلا قناعات   الأربعاء 12 أغسطس 2009, 14:42

المهم... أعتقد أن الجزائريين يعرفون معرفة يقينية أن الزيف والبهتان والمراوغة والهف والدوران، لا يمكن أن تبني دولا ومجتمعات، كما أن الباطنية التي تعني الإيمان بشيء والإعلان عن شيء آخر هي محرمة في العقيدة الإسلامية يا أبا جرة. اتق الله قي الجزائر الحرة....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ساسة بلا قناعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: تقارير وطنية-
انتقل الى: