مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 علقوا شعارات كتب عليها "يهودي وليس صهيونيا"... أربعة حاخامات يهود يصفون "إسرائيل" ب"الدولة غير الشرعية" ويناشدون مبارك رفع الحصار عن غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: علقوا شعارات كتب عليها "يهودي وليس صهيونيا"... أربعة حاخامات يهود يصفون "إسرائيل" ب"الدولة غير الشرعية" ويناشدون مبارك رفع الحصار عن غزة   الجمعة 10 يوليو 2009, 17:40

فى سابقة هى الأولى من نوعها، حضر أربعة من الحاخامات اليهود الندوة التى نظمتها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين حول القافلة الثانية التابعة لمنظمة "فيفا فلسطين"، التى ستعبر إلى غزة عن طريق رفح المصرية.

الحاخامات الأربعة الذين علقوا شعارات مكتوبا عليها "يهودى وليس صهيونيا"، هم أعضاء فى حركة "يهود ضد الصهيونية"، وهم أمريكيو الجنسية يناهضون الدولة "الإسرائيلية".

وهاجم ديفيد وايس المتحدث باسم حركة يهود ضد الصهيونية – الصهيونية "الإسرائيلية"، واصفا "إسرائيل" بأنها دولة غير شرعية تبتعد عن مبادئ وتعاليم الديانة اليهودية.

وأضاف أن "إسرائيل" نموذج صارخ للوحشية والعدوان ضد الإنسانية، متهماً إياها باستخدام الديانة اليهودية لسرقة الأراضى الفلسطينية من أهلها، حيث يزعم "الإسرائيليون" أن السبب الرئيسى لصراعهم مع الفلسطينيين هو كراهية المسلمين لليهود، على عكس الحقيقة.

وأكد "نحن هنا باعتبارنا ممثلين حقيقيين للديانة اليهودية لكشف الحقيقة بأن "إسرائيل" كذبة كبيرة مسماة بالصهيونية". كما أعرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطينى والشعوب العربية والإسلامية لأنها مثال حقيقى للتسامح والمشاعر الطيبة.



وناشد الرئيس مبارك بأن يسمح بفتح المعبر أمام أهالى غزة ليتحرروا من الحصار المفروض عليهم، رافضا مناشدة "إسرائيل" بفك الحصار لأنه لا يعترف بها ككيان ودولة رسمية.

ومن جانبه، أكد محمد عبد القدوس، مقرر لجنة الحريات، بأنه لا يوجد بين المسلمين واليهود عداوة، ولكن المعاداة هى للحركة الصهيونية، قائلا "نرحب بالوفد الأمريكى وبالرئيس الجديد باراك أوباما وبسياسته تجاه فلسطين".

أما جورج غلاوى، النائب فى مجلس العموم البريطانى ورئيس منظمة فيفا فلسطين، الذى بدأ كلامه بـ"بسم الله الرحمن الرحيم"، فإتهم البريطانيين بأنهم السبب وراء المأساة الإنسانية التى يعيشها أهالى فلسطين نتيجة لوعد بلفور للصهاينة لإعطائهم أرضا لا يملكونها.

كما ألقى باللوم على سياسة الولايات المتحدة، خاصة فى فترة رئاسة جورج بوش، الذى وصفه باللغة العربية بكلمة "مجنون"، معربا عن تفاؤله بإدارة الرئيس الحالى باراك أوباما الذى يعتبر أن الوضع فى فلسطين أمر غير محتمل.. قائلا "نحن كحركات مناهضة ل "إسرائيل" والصهيونية نشكل جزءا من الائتلاف الواسع الذى أوصل أوباما للحكم".

وطالب الرئيس الأمريكى بأن يتحول حديثه حول القضية الفلسطينية إلى خطوات عملية فى أقرب وقت. منتقدا الحكومات العربية فى تخليها عن القضية الفلسطينية، وموجها رسالة إلى العالم كله بأن الشعوب الإسلامية والأمريكية ليس بينها عداء.

وطالب السلطات المصرية بأن تتعاون معهم لإدخال المعونات لأهالى غزة. يذكر أن القافلة الأمريكية تعد ثانى قافلة إلى غزة تضم العديد من الأمريكان من أصول مختلفة وديانات متعددة، وينوي القائمون عليها تنظيم قوافل أخرى تخرج من روسيا والصين وفنزويلا، حيث قال جورج غلاوى " نأمل أن يشارك رئيس فنزويلا هوغو شافيز".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
الطائر الحزين
عضو خبير
عضو خبير


عدد الرسائل : 570
العمر : 48
الموقع : السعوديه
البلد :
نقاط : 1036
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 27/04/2009

مُساهمةموضوع: فعلا اخر الزمان   الجمعة 10 يوليو 2009, 18:25

من كان يتخيل ولو بالاحلام ان يهود يطلبون منا نحن المسلمين ان نرفع حصارنا عن اخواننا من المسلمين حقا شيء من الخيال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علقوا شعارات كتب عليها "يهودي وليس صهيونيا"... أربعة حاخامات يهود يصفون "إسرائيل" ب"الدولة غير الشرعية" ويناشدون مبارك رفع الحصار عن غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: