مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 في محاولة للعودة إلى الأضواء... الكاتبة المثيرة للجدل نوال السعداوي تطالب بمنح المرأة الحق بتعدد الأزواج وتشجع الخلع والزواج العرفي!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم


عدد الرسائل : 1484
نقاط : 2729
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

مُساهمةموضوع: في محاولة للعودة إلى الأضواء... الكاتبة المثيرة للجدل نوال السعداوي تطالب بمنح المرأة الحق بتعدد الأزواج وتشجع الخلع والزواج العرفي!   الثلاثاء 16 يونيو 2009, 08:18

عادت الكاتبة المثيرة للجدل نوال السعداوي لمهاجمة الدين الإسلامي، بعدما وصفت الأديان التي تبيح تعدد الزوجات بأنها أديان نشأت في مجتمع طبقي وعبودي، في سياق اعتراضها على التعدد، باعتباره "لا يمثل حلاً إنسانيًا"، وطالبت بمنح المرأة الحق في تعدد علاقاتها الجنسية مثل الرجل، بدعوى أن ذلك يحقق المساواة بين الجنسين.

وقالت السعداوي في مقابلة مع فضائية "المحور": "لماذا نفرق بين الرجل والمرأة، ونسمح للرجل بأن يقيم علاقات مع أخريات، بينما نمنع المرأة من أن تقيم علاقات مع رجال آخرين؟!! ففي الوقت الذي نمنع فيه المرأة من إقامة علاقات، نطلق العنان للرجل ونسمح له بالزواج على زوجته".

واعتبرت السعداوي، المعروفة بآرائها الصادمة، أن "التعدد يضع المرأة في وضع المجبر والمرغم على شيء لا تريده، فهي تخاف من الطلاق وليس لها أجر شهري، لهذا ترضى بأن تعيش مع زوجها الذي تزوج بأخرى، فأنا أرى أن تعدد الزواج فيه تقليل من شأن المرأة ويجعلها في مستوى أدنى من الرجل ولهذا أنا لست مع تعدد الزوجات".

وأيدت تطبيق قانون الخلع في مصر، الذي يتيح للمرأة الطلاق من الزوج مقابل سداد قيمة المهر الذي منحه لها، باعتباره "يخدم المرأة ويجعلها تستطيع أن تعيش حرة بلا رجل يستعبدها"، لكنها قالت إن هذا القانون "خدم المرأة التي معها أموال وليست في حاجة لحقوقها من الرجل".

كما أيدت السعداوي الزواج العرفي بين الشباب والفتيات، مخالفة الآراء التي تحذر من هذا النوع من الزواج، بسبب عدم تقييد الرجل بشروط تضمن للمرأة حقوقها الشرعية، ولا يتحقق في ظله الاستقرار، فضلا عما يترتب عليه من مشاكل قانونية، مثل الاعتراف ببنوة الطفل الذي ينجم عن هذا الزواج.

وبررت تأييدها بأن الزواج العرفي "يعد حلا لمشاكل الزواج الرسمي، ويكفي أنه تم بتراض من الطرفين وبكامل حريتهما وإرادتهما، فهما اختارا هذا الزواج بحرية"، وعلى خلاف الآراء المعارضة، قالت: "أرى أنه يحقق المساواة بين الرجل والمرأة فلماذا نقف ضده ونلعنه في كل وسائل الإعلام، فعلينا ألا نناقض أنفسنا وأن نعترف بالحقيقة ولا نخبئ رؤوسنا في الرمال كالنعام".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في محاولة للعودة إلى الأضواء... الكاتبة المثيرة للجدل نوال السعداوي تطالب بمنح المرأة الحق بتعدد الأزواج وتشجع الخلع والزواج العرفي!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: