مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 معلومات فى غايه الاهميه عن الدكتور محمد العريفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة ليندة
عضو خبير متطور
عضو خبير متطور


عدد الرسائل : 3216
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 3911
السٌّمعَة : 28
تاريخ التسجيل : 08/07/2008

مُساهمةموضوع: معلومات فى غايه الاهميه عن الدكتور محمد العريفى   الإثنين 08 يونيو 2009, 11:37

*كيف تقضي حياتك اليومية..؟

والله هذا هم من الهموم ففي السابق أنا تزوجت وأنا طالب في السنة الرابعة كلية فتخرجت ثم انشغلت بدراسة الماجستير والدكتوراه فمع نهاية الدكتوراه تقريباً عام 1419ه بدأت أنشغل بالدعوة والمحاضرات والدروس فأصبح عندي سفر أسبوعي ولدي انشغال بالبرامج التلفزيونية وبالتأليف فأكثر وقتي أجلسه في مكتبي وهذا محرج لأولادي وإن كنت أعوضهم بالذهاب لبعض الأماكن..

*ماذا عن الشهرة..؟ هل ضايقتك..؟

الشهرة عذاب ففي السابق كنت آخذ أولادي معي في الطائرة فكان الأمر عادياً لا أحد يزعجك والآن اللي يصورك بالجوال واللي يحرجك وزوجتك معك واللي يسولف معك ويعطلك فهذا الأمر جعلني انتقل بالسيارة..
أنا أعلم أن ما يحدث جراء محبة الناس ولكن من محبتهم لا يضبطون مشاعرهم معك فيحرجونك فهذا يسألك والآخر يسأل طفلك وهذا يصورك وعندها تصبح مدهوشاً وتفقد التركيز فتخيل أن أبنائي تعبوا من ذلك فقبل أسبوع جاء ابني عبدالرحمن إلي وهو يقول:(ليه تصير شيخ..؟!) فيقول: كل ما أفعل شيء محسوب علي أنت ابن الشيخ وهذا و أنت ابن الشيخ ..؟! وهنالك من يعطيه أوراقاً ويقول: عطها الشيخ وهنالك من يسأل عن الأرقام..!! فيقول انه تعب كثيراً من هذا الأمر فأحس أنني حملتهم الكثير وكل شيء محسوب عليهم وأحياناً في بعض الأماكن أريد أن أدخلها فأخشى مما يتبعها فأعتذر لأولادي الذين ملوا من هذا الأمر..
والحقيقة أن محبة الناس جميلة ولكن الشهرة مزعجة فأنت ترغب أن تقضي حياتك بكل بساطة ولكن لا تستطيع فتخيل أنك لا تستطيع أن ترمي شماغك عن رأسك عندما تضايقك لأن كل شيء محسوب عليك..

*وسامتك هل أحرجتك..؟

(إنقز) السؤال هذا وعطني اللي بعده..

*اللي بعده يقول: وسامتك هل أحرجتك..؟

اللي بعده..

*هذا اللي بعده أنا لا زلت مصراً على هذا السؤال..؟

بما أنك لا زلت مصر على هذا الأمر فلا أزال أتذكر أن أحد الأخوة جاء إلي وقال: أنا أقترح عليك أنك لا تظهر في التلفزيون فقلت لماذا..؟ بما أن الإنسان لديه القدرة على إقناع الناس فانا تعبت على نفسي بالدورات من اجل إقناع الناس والتعامل معهم وحتى أيضاً بالتعود على الوقوف أثناء الكاميرا..المهم أنه قال: لا تظهر لأنك فتنة فقلت له: خير عن شاء الله وجاء أيضاً آخر وقال: يا شيخ أقترح عليك إنك لا تسجل محاضرات فقال: صوتك فتنة (فدبّرها إذاً)..؟! فإذا كان الشخص الذي يطلبك يستدل بنصوص شرعية فانا أتعامل معه وأقبل منه أما إذا كانت المسألة أمزجة وآراء شخصية فهذا الذي فيه اختلاف.. فأنا أذكر بعض الأخوة يقول: يا شيخ إذا طلعت لا تكوي شماغك..؟ لا تلبس البشت (المشلح) لا........لا........ لا..؟! فقلت لماذا..؟! المطرب يراه الناس من أنظف الناس لماذا يفترض في صاحب الدين أن يصبح قبيحاً غي معتني بمظهره..؟! ومن العجيب أيضاً أنه وصلني إيميلات من طوائفأخرى فيقول صاحب أحدها: أنني شاهدتك وأعجبني شكلك وبدأت أستمع إليك ثم اقتنعت بعد ذلك في كلامك فأقول الحقيقة لا يعطى الأمر أكبر من حجمه فأولاً مسألة الجمال مسألة أمر نسبي أنت قد ترى هذا جميلاً والآخر قد يراه قبيحاً وهناك من يراه عادياً..

*هل ضايقت أسرتك بأسفارك ورحلاتك المتكررة..؟

في البدايات نعم وأنا أقنعهم أن الذي يسافر ليس الداعية فحسب بل أن أصحاب المؤسسات والمتاجر رحلاتهم وسفرياتهم مستمرة..

*هل هناك نية لزواج آخر..؟

وهنا يضحك فضيلته ويقول: إنت ناوي تزيد الإحراجات..؟!!!
أولاً دعني أقول لك إذا كان برنامجك السبت محاضرة في الرياض والأحد في جدة والإثنين في الدمام والثلاثاء تصوير برنامج تلفزيوني في الإمارات والأربعاء في الدمام والجمعة لديك خطبة أليس من الظلم أن تقترن بامرأة أخرى..فانا مرتاح مع زوجتي جداً ولا نية لزواج آخر..

*بعيداً عن الزواج ما هي هواياتكم المفضلة..؟

أنا منذ الصغر وأنا مغرم بالقراءة فكنت أشتري مجلات الأطفال وأقراها بشغف وإن لم تكن موجهة ولكن تداركت نفسي فيما بعد..
أضف إلى ذلك أنني في السابق كنت أحب الرياضة وأجيد لعبة الطائرة وأتقن التايكوندو وقد حصلت على الحزام الأصفر والأزرق رسمياً (ممكن الآن أجلدك) ودخلت بطولات من خلال نادي في الأحساء اسمه هجر حيث كنت أتدرب فيه لما كنت أدرس هناك في كلية الشريعة..
والحقيقة أن الانشغالات كثرت..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات فى غايه الاهميه عن الدكتور محمد العريفى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: إسلاميات :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: