مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 خطاب ذر الرماد في العيون فعل فعله... إمام مسجد الحصري يثير جدلا واسعا بين المصليين بسبب دعائه بنصرة اوباما !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4065
نقاط : 5463
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: خطاب ذر الرماد في العيون فعل فعله... إمام مسجد الحصري يثير جدلا واسعا بين المصليين بسبب دعائه بنصرة اوباما !!   الإثنين 08 يونيو 2009, 07:08

بعد 24 ساعة من إلقاء الرئيس الأمريكي باراك اوباما خطابة إلى العالم الإسلامي من القاهرة شهدت ساحة مسجد الحصري أكبر مساجد مدينة السادس من أكتوبر حالة من الإثارة والتوتر عقب انتهاء صلاة الجمعة بسبب دعاء الخطيب بأن يبارك الله في الرئيس الأمريكي باراك اوباما!

د. محمد منسي الاستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة خصص الجزء الثاني من خطبته للحديث حول خطاب الرئيس اوباما مؤكدا انه يستشعر الصدق في كلامه وانه سيكون فاتحة خير على العالم الإسلامي!.

وما أن فرغ المصلون حتى تدافع معظمهم تجاه الخطيب ما بين منددين ومؤيدين طالبين توضيح موقفه في تخصص الدعوة لرئيس غير مسلم على منبر المسلمين.

د/ منسي برر موقفه بان الرسول صلي الله عليه وسلم دعا للنجاشي الذي لم يكن مسلما.

الدعاء لاوباما أثار خلاف بين علماء الأزهر فقال د/ محمد رأفت عثمان عضو مجمع البحوث الإسلامية انه يجوز الدعاء لأي إنسان سواء كان مسلما أو غير مسلم، في أي مكان وعلى المنبر، فالمسلم يدعو له إنما يدعو بما جعله محققا لمصلحة، والمأمول من هذا الرئيس أن يكون على طريق مختلف عن سابقه الرئيس بوش، وان تحقق الوعود الجميلة التي قطعها على نفسه ونحن ندعو أن يحقق الرئيس أمل المسلمين كي يعيشوا بعيدا عن اضطهاد الدولة الكبرى وتحيزهم لإسرائيل اوباما غير ضار بأي دولة إسلامية فانه أمر يقبل الدعاء ولا شي فيه .

واتفق معه الشيخ سالم عبد الجليل وكيل وزارة الأوقاف للدعوة في انه لا ضير أن يكون الدعاء للمسلمين او لغير المسلمين سواء على المنبر او غير المنبر .

وعلى النقيض رفض أمين عام لجنه الفتوى بالأزهر الشيخ سالم محمد سالم الدعاء على المنابر للرئيس الأمريكي معللا ذلك بأن الرئيس الامريكي ليس مسلما ونحن مسموح لنا بالدعاء لولى أمر المسلمين وليس لغير ولى أمر المسلمين، وأضاف يمكن أن ندعو أن يوفقه الله لكن لا ندعو له بالنصرة لان الدعاء بالنصرة لا يكون إلا للمسلمين .

من جانبه قال الشيخ شوقي عبد اللطيف رئيس القطاع الديني بالأوقاف أن الوزارة ستجرى تحقيقا عاجلا بشان هذا الموقف وسيتم استدعاء مدير أوقاف 6 أكتوبر بالإضافة إلى خطيب المسجد الدكتور محمد منسى- الذي يعمل خطيب بالمكافأة – وعدد من رواد المسجد لمعرفه إذا ما كان قد حدث تجاوزات من الخطيب .

وصرح عبد اللطيف أن الدعاء مباشره للرئيس اوباما غير مستحب حتى لا يتأثر الجدل بين المصلين مضيفا ان الخطاب الأمريكي لقي استحسانا من معظم المسلمين بعد معاناة شديدة من الإدارة السابقة التي ساهمت في توسيع الفجوة بين السلام والغرب، بحسب تعبيره.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
خطاب ذر الرماد في العيون فعل فعله... إمام مسجد الحصري يثير جدلا واسعا بين المصليين بسبب دعائه بنصرة اوباما !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبارعامة-
انتقل الى: