مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مصادر إعلامية : عباس قدم لأوباما خطة تفصيلية للقضاء على حماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: مصادر إعلامية : عباس قدم لأوباما خطة تفصيلية للقضاء على حماس   السبت 30 مايو 2009, 21:24

كشفت مصادر إعلامية مقربة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن خطة تفصيلية قدمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للرئيس الأمريكي باراك أوباما، تتعلق بكيفية القضاء على حماس شعبيًا وسياسيًا.
ونقلت شبكة "فلسطين الآن" عن مصدر خاص في "رام الله" لم تكشف عنه قوله: "الرئيس المنتهية ولايته محمود عباس وخلال لقائه بنظيره الأمريكي باراك أوباما قدم خطة تفصيلية تتضمن خطوات عملية للحد من قوة حماس في قطاع غزة والعمل على تصفيتها والحد من شعبيتها عبر مراحل في إطار تطبيق الشق الأمني من خطة خارطة الطريق التي جدد عباس التزامه بها أمام الرئيس الأمريكي".
وكان الرئيس الأمريكي، خلال لقائه بعباس قد جدد تأكيده على التزام الولايات المتحدة بضمان أمن الكيان الصهيوني، مع حرصه على خارطة الطريق وحل الدولتين باعتبار هذه الآليات تساعد في ضمان أمن الكيان.
تصفية حماس سياسيًا:
وفيما يتعلق بخطة القضاء على حماس قال المصدر: "هذه الخطة تعتمد على تصفية حماس سياسيًا من خلال منع الانفتاح الخارجي عليها، والضغط على الاتحاد الأوروبي وروسيا لوقف اللقاءات المستمرة مع قيادة حماس والتلويح دومًا لحماس بالاعتراف بشروط الرباعية وهو أمر لا تقبله حماس مما يبرر حصارها ومقاطعتها لعدم تعاملها مع الواقع".
وأضاف المصدر: "من بين بنود الخطة كذلك تصعيد الضغط على حماس في الداخل وذلك عبر إبقاء الحصار الصهيوني على قطاع غزة، والعمل على تشديده وعدم الضغط على الجانب الصهيوني للتخفيف من حدته ، وهو ما يعيق إعمار غزة ويزيد من غضب الشارع هناك على حماس التي تحكمه مما يدفعه إلى الثورة على حكمها وإسقاطها بالقوة".
وأردف المصدر: "إحداث ثورة في قطاع غزة يتطلب تدخلاً من مجلس الأمن الدولي وأن يسارع في إرسال قوات دولية لحفظ الأمن في قطاع غزة وعلى إدارة أوباما أن تبذل جهدها في مجلس الأمن بحكم ثقلها لإصدار قرار بذلك بما يحقق حلم عباس الذي لطالما سعى لأجله وهو إرسال قوات دولية لقطاع غزة ومن ثم تسلم غزة إلى قوات تابعة له وتعود من جديد لحاضنة السلطة".
مراقبة تمويل حركة حماس:
وأشار المصدر إلى أن عباس اقترح على أوباما مراقبة مصادر التمويل التي تمثل بالنسبة لحماس أهمية كبيرة، مع منع وصول أية مساعدات لدي حماس سواء في الداخل أو الخارج، على أمل أن يساعد هذا في إضعاف شعبيتها.
وخلال اللقاء رحب محمود عباس بقرار محكمة في مدينة دالاس الأمريكية الخاص بسجن 5 من رؤساء أكبر جمعية إسلامية خيرية لمدد طويلة بينهم الأخ غير الشقيق لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.
وأماط المصدر اللثام عن أن عباس أخبر للرئيس الأمريكي بأنه يريد إطالة أمد الحوار الفلسطيني الداخلي بهدف سحب الشرعية من المجلس التشريعي الذي تشكل حركة حماس فيه أغلبية تمهيدًا لاتهام حركة حماس بأنها تغتصب السلطة والقانون.
وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" قد تحدثت عن خطة عباس لمحاربة حماس التي عرضها خلال لقائه مع أوباما، مشيرة إلى أن الأصوات الداعية إلى إسقاط حركة حماس في قطاع غزة وتوجيه ضربة قاضية لها قد عادت بقوة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
مصادر إعلامية : عباس قدم لأوباما خطة تفصيلية للقضاء على حماس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: