مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المحترف
مشرف منتدى أخبار و تاريخ مستغانم
مشرف منتدى أخبار و تاريخ  مستغانم
عدد الرسائل : 1492
نقاط : 2751
السٌّمعَة : 8
تاريخ التسجيل : 20/06/2008

أويحيى يأمر بصرف التعويضات الخاصة بالأساتذة...القرار سيشمل كل القطاعات التي صدرت قوانينها الأساسية

في الأربعاء 27 مايو 2009, 06:03
وجه الوزير الأول، أحمد أويحيى، تعليمة إلى رشيد حراوبية أمره فيها بالتعجيل في تطبيق التعويضات الخاصة بالتعليم العالي دون انتظار القطاعات الأخرى التي لم تصدر قوانينها الأساسية بعد.
عقد وزير التعليم العالي، رشيد حراوبية، أول أمس، جلسة عمل مع ممثلي مجلس أساتذة التعليم العالي، قدم خلالها تطمينات إلى منخرطي النقابة بمعالجة جميع المشاكل المطروحة.
وحسب المنسق الوطني لـ''الكناس''، عبد المالك رحماني، فإن الوزير حراوبية تلقى تعليمة من الوزير الأول طالبه فيها بالشروع في تطبيق التعويضات الخاصة بالأساتذة بمجرد الانتهاء من إعداد الملف النهائي المصادق عليه من طرف مديرية الوظيف العمومي، وهو بمثابة قرار رسمي، يضيف رحماني بالإفراج عن التعويضات المتعلقة بالقطاعات التي صدرت قوانينها الأساسية على غرار التربية والتعليم العالي دون انتظار القطاعات الأخرى. ومن المنتظر في هذا الإطار، يضيف محدثنا، دخول التعويضات حيز التطبيق شهر جويلية المقبل في انتظار انتهاء اللجنة المشتركة بين الوصاية ونقابات القطاع من إعداد التقرير النهائي وعرضه على الجهات المعنية للمصادقة عليه، حيث من المزمع اجتماع أعضاء هذه الأخيرة، الإثنين المقبل، لتقييم عملها.
وقال رحماني بأن ''الكناس'' لن يتراجع عن الإضراب الذي سيشرع فيه ابتداء من السبت المقبل، ومن المنتظر أن يفصل المجلس الوطني الذي سيعقد دورة، نهاية الأسبوع القادم، في مصير الإضراب، بناء على المستجدات التي خرج بها لقاء ممثلي هذه النقابة بالوزير حراوبية أمس، ويتعلق الأمر أساسا بتغيير المرسوم المنظم لتسيير مجلس الإدارة داخل الجامعات، حيث سيكون ''الكناس'' مستقبلا عضوا فاعلا فيه. كما تم الاتفاق على الإعلان عن قوائم بعدد وأسماء المستفيدين من منح التكوين بالخارج وكذا السكنات.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى