مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 حدادا على حفيده .. مبارك يلغي زيارته لواشنطن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: حدادا على حفيده .. مبارك يلغي زيارته لواشنطن   الأربعاء 20 مايو 2009, 21:25





واشنطن : أعلن روبرت جيبس المتحدث باسم البيت الأبيض الأربعاء أن لقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالرئيس المصري حسني مبارك والذي كان مقررا في 26 مايو/أيار تم إلغاؤه.
ونقلت شبكة سي ان ان الإخبارية الأمريكية عن جيبس القول إن الرئيس مبارك ألغى الزيارة بسبب الحالة النفسية السيئة التي يمر بها بعد وفاة حفيده الأكبر محمد علاء مبارك مساء الإثنين.
وأضاف أن الرئيسين سيلتقيان في القاهرة والتي سيوجه الرئيس أوباما منها خطابا للعالم الإسلامي في الرابع من يونيو/حزيران.
وكان الإعلامى المصري عمرو أديب ناشد الثلاثاء من خلال برنامج "القاهرة اليوم" الذي يذاع على فضائية "أوربت" الرئيس مبارك بألا يسافر للولايات المتحدة الأسبوع القادم بعد وفاة حفيده الذى كان محببا إلى قلبه.
وقال أديب:"كان محمد بيحب جده ويقلده كتير ويناغشه ، وكان بيتصل بيه تليفونيا كل يوم ويشوفه مرتين فى الأسبوع ، ولما علاء انتقل إلى القطامية كان بيروح يزوره".
وأضاف: " أنا كمواطن أقول : ياريس خد أجازة ، وبلاش أمريكا ، تتأجل الزيارة أو ممكن تستغل زيارة أوباما ، أوباما جاى ياريس بعد موعد زيارتك ب5 أيام ، والمباحثات ممكن تتعمل فى مصر ، وأظن أن الجانب الأمريكى سيتفهم ".
وتابع " الرئيس كأى بنى آدم يحزن وينهزم ويتأمل ويتذكر ..دى زيارة مرهقة جدا وليها جدول أعمال وجدول تانى يتم توليده أثناء الزيارة ، ليه ياريس ده أوباما جاى".
واختتم أديب كلامه بالقول: "أعلم أن الرئيس شخص عنيد جدا فيما يتعلق بشغله وواجبه كرجل عسكرى ، لكن أناشد الدائرة المقربة من الرئيس محاولة إقناعه بالتراجع عن الزيارة..من حقك تحزن وتقف مع ابنك علاء وحفيدك الثاني عمر محتاج لمسة حنية".
وكانت رئاسة الجمهورية المصرية أعلنت صباح الثلاثاء الموافق 19 مايو / أيار وفاة محمد علاء مبارك حفيد الرئيس محمد حسني مبارك البالغ من العمر 13 عاما بعد إصابته بأزمة صحية حرجة.
وقال بيان لرئاسة الجمهورية :" يحتسب الرئيس حسنى مبارك عند الله حفيده محمد علاء حسنى مبارك الذى وافته المنية مساء الاثنين إثر الأزمة الصحية التى تعرض لها خلال اليومين الماضيين، وسوف تشيع الجنازة بعد صلاة عصر الثلاثاء الموافق 19 مايو / أيار من مسجد آل رشدان بمدينة نصر ".

ورغم أن البيان لم يوضح طبيعة الأزمة الصحية التي ألمت بمحمد واستمرت يومين وتسببت في الوفاة ، إلا أن تقارير صحفية أشارت إلى أنه تم اكتشاف إصابة محمد بمرض خطير كامن وإنه مولود به وتظهر أعراضه بشكل مفاجئ عند بلوغ الشخص عمر معين وجرى نقله إلى باريس الاثنين حيث وافته المنية هناك ، فيما أفادت تقارير أخرى أنه أصيب بنزيف في المخ فقررت الأسرة أن يسافر إلى باريس فجر الأحد، ثم تقرر تأجيل ذلك، إثر وصول الطبيب الفرنسي المتخصص في جراحات المخ جاك مرويه ، وصباح الاثنين، نقل الفتى إلى باريس بصحبة والديه وجدته السيدة سوزان مبارك، لكنه توفي مساء نفس اليوم، وعادت الأسرة بالجثمان صباح الثلاثاء ولم يعلم الرئيس مبارك بالخبر المؤلم حتى التاسعة والربع من صباح الثلاثاء، إلى حين وصول ولديه للوقوف بجانبه في اللحظة العصيبة.

صدمة بين المصريين
والفقيد محمد هو الحفيد الأكبر للرئيس المصري ووالد الفقيد علاء مبارك (47 سنة) هو النجل الأكبر للرئيس مبارك وهو بعيد عن الحياة السياسية بخلاف شقيقه الأصغر جمال أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ، وللرئيس المصري حفيد واحد آخر هو عمر علاء حسني مبارك (6 سنوات) .

وكان المتوفى منذ طفولته الباكرة مقربا لدى جده الذي ظهر معه في عدة صور أسرية ويظهر الفقيد وكان عمره ثلاث سنوات في صورة عائلية جماعية وهو يرتدي زي ضابط في القوات الجوية التي كان جده قائدا لها أثناء حرب أكتوبر عام 1973.

وفور نشر نبأ وفاة محمد ، سادت حالة من الحزن بين المصريين ، حيث عبر المواطنون عن تعاطفهم مع الأسرة الحاكمة نظراً إلى صغر سنه وشهدت المشاركات على المواقع الإخبارية ومجموعات الشباب على شبكة "الإنترنت" برقيات تعزية وتعاطفا غير مسبوق ، وتوالت برقيات التعزية على أسرة الرئيس مبارك من كل مكان ومن مختلف شرائح المجتمع المصري ، كما تلقى الرئيس مبارك برقيات تعزية من ملوك ورؤساء الدول العربية الذين طلب بعضهم الحضور للمشاركة فى الجنازة لكن الرئيس شكرهم واعتذر عن عدم استقبالهم لأنه يريد أن يبقى هذه المناسبة الحزينة شأنا عائليا ، وكان فى مقدمة المعزين الملك العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذى دعا أسرة الفقيد لأداء مناسك العمرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدادا على حفيده .. مبارك يلغي زيارته لواشنطن   الأربعاء 20 مايو 2009, 21:27

أظن انها اشارة من رب العالمين حتى يحس مبارك بمعاناة أطفال غزة الذين يموتون كل يوم جراء الحصار ..فهل من متعظ في الدنيا قبل الاخرة ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
فاروق
مشرف منتدى الأخبار
مشرف منتدى الأخبار


عدد الرسائل : 7760
العمر : 45
الأوسمة :
البلد :
نقاط : 16806
السٌّمعَة : 52
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: حدادا على حفيده .. مبارك يلغي زيارته لواشنطن   الأربعاء 20 مايو 2009, 21:42

إنا لله إنا إليه راجعون
رحم الله الصبي الصغير و أدخله فسيج جنانه مع الصدقين الصالحين ....
ولكن لم الحداد ؟
هل فتل مغتالا في غزة ؟
هل اختطفته يد الغدر و الإرهاب؟
أطفال غزة قتلوا اغتيلوا نكلت الألة العسكرية بأجسادهم الطرية
ولم تحزن مصرالدولة
ولم تنكس أعلام الدولة
ولم تقرر حدادا على أطفال غزة الدولة
بل أوصدت أبواب رفح على جراحهم ونزيف دمائهم الدولة
الموت بين الناس دولة
ذق يا مبارك أنت العزيز
يا دولة
يا رئيس


عدل سابقا من قبل فاروق في الأربعاء 20 مايو 2009, 21:48 عدل 2 مرات (السبب : الخطأ)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حدادا على حفيده .. مبارك يلغي زيارته لواشنطن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: