مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 عضو حزب الله المعتقل تعرّض للتعذيب واقرّ بنقل اسلحة لغزة وانكر التخطيط لهجمات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4066
نقاط : 5466
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: عضو حزب الله المعتقل تعرّض للتعذيب واقرّ بنقل اسلحة لغزة وانكر التخطيط لهجمات   الإثنين 13 أبريل 2009, 06:52

سمح النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود للمحامي منتصر الزيات بحضور التحقيقات مع المتهم الأول في تنظيم حزب الله اللبناني سامي شهاب.
وفي تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' وفور خروجه من مقر نيابة أمن الدولة حيث اسغرقت التحقيقات 12ساعة قال الزيات ان موكله نفى تماماً أن يكون قد تلقى أوامر من قيادات حزب الله بالقيام بعمليات عسكرية ضد المصريين.
وأضاف أن شهاب إعترف بأنه كان يتنقل بين مصر وسورية ولبنان منذ أربعة أعوام وأن الأوامر التي كان مكلفاً بها لا تخرج عن تهريب الأسلحة لفصائل المقاومة الفلسطينية وتهريب شباب فلسطينيين إلى غزة.
واكد انه يتفق مع مهربين من السودان لنقل الفلسطينيين والأسلحة من السودان والصومال مروراً بالأراضي المصرية تمهيداً لتهريبها لقطاع غزة.
وكشف الزيات النقاب عن أن موكله تعرض للتعذيب، مشدداً على أنه طلب من سلطات التحقيق توقيع الكشف الطبي عليه لإثبات مدى الضرر الذي تعرض له حيث يعاني من مشاكل في السمع.
وأوضح أن شهاب إعترف أمام فريق نيابة أمن الدولة بأنه كان مسؤول ملف 'دول الطوق' داخل حزب الله.
وفجر محامي الجماعات الإسلامية مفاجأة حيث كشف النقاب عن أن السلطات المصرية لم تكن تعرف بأمر التنظيم وأن وراء ضبطه قيام أحد بدو سيناء بإبلاغ الأجهزة الأمنية عن شهاب.
ورجح وجود تعاون بين القاهرة وبعض العواصم للقبض على عناصر التنظيم.
وقال الزيات بحضور'القدس العربي' لو أن موكله تلقى الأوامر بالقيام بعمليات داخل الأراضي المصرية لما انتظر طيلة تلك الفترة بدون أن يقوم بأي عملية إرهابية'.
وطالب منتصر النيابة بإصدار الأوامر لنقل موكله الى محبس قانوني حيث يعتقل منذ أن تم إلقاء القبض عليه في أماكن سرية لا تخضع لقوانين السجون.
واشار إلى أن كل الخيارات والإحتمالات مفتوحة بشأن مستقبل تلك القضية وما سيواجهه أعضاء التنظيم من أحكام قضائية.
وتوقعت مصادر قضائية أن يتم تحويل القضية للتداول في المحاكم في غضون الأسابيع المقبلة.
ويتابع أهالي المتهمين بقلق بالغ سير التحقيقات، حيث توجهوا أمس مجدداً لمكتب النائب العام للمطالبة بالسماح لهم بلقاء أبنائهم ونقلهم إلى أماكن معروفة.
كما يطالب عدد من الأهالي بالسماح للمحامين الذين وكلوهم للدفاع عن المتهمين بلقاء المتهمين.
وكان عدد من نشطاء المجتمع المدني حاولوا الإطلاع على ملف القضية وحضور التحقيقات غير أن مطالبهم لم يتم النظر فيها بعد.
من جهة اخرى دعا عدد من نواب البرلمان من المنتمين للحزب الحاكم والنظام المصري لضرورة ملاحقة زعيم حزب الله حسن نصر الله واعتقاله من أجل محاكمته في القاهرة، وذلك بعد إعترافه بالمسؤولية الكاملة عن إرسال تنظيم للقاهرة للقيام بمهام تعتبرها السلطات المصرية عسكرية وموجهة ضد مصر في المقام الأول.
وشهدت كواليس مبنى الحزب الحاكم المطل على كورنيش النيل على مدار اليومين الماضيين جدلاً بين عدد من اعضاء وقيادات اللجان المختلفة، والذين عبروا عن غضبهم بسبب إعتراف نصر الله بتبعية التنظيم لحزب الله. واعتبر عدد من الأعضاء في مجلسي الشعب والشورى ما قام به حزب الله بأنه يمثل خطا أحمر لا يمكن السكوت عليه.
واعتبر عبد الأحد جمال الدين زعيم الأغلبية الحكومية في مجلس الشعب إعتراف نصر الله بإرسال التنظيم لمصر بأنه دليل دامغ على مسؤوليته الجنائية لابد من تحريكه من اجل محاكمته.
وندد نبيل لوقا بباوي عضو الشورى عن الوطني بنصر الله. وقال في تصريحات لـ'القدس العربي' لابد أن يعلم بأن أمن مصر خط أحمر وأن الرئيس مبارك لا يفرط في حق وطنه وما قام به لابد ألا يمر بدون حساب.
ودعا عدد من قيادات الأحزاب التي توصف بأنها موالية للسلطة مثل التجمع والغد جناح مصطفى موسى والسلام والشعب والمحافظين لضرورة تعقب نصر الله ومحاكمته في القاهرة من اجل تلقينه درساً على ما ارتكبه من جرم في حق المصريين.
وفي تصريحات خاصة لـ'القدس العربي' أكد عبد الله السناوي رئيس تحرير صحيفة 'العربي الناصري' أن التصعيد ضد حزب الله ليس في صالح مصر، معتبرا ما يقوم به النظام في الوقت الراهن على أيدي الكتاب المنتمين له وعدد من قياداته للمطالبة بالقبض على نصر الله بأنه نوع من الخبل السياسي .
وقال السناوي لا يمكن لمصر أن تهبط لذلك المستوى وأن تتعامل مع رمز وطني مثل زعيم حزب الله بتلك الصورة.
واعتبر إستمرار المحاكمة لأفراد التنظيم على خلفية توجيه إتهامات رامية إلى إدانة الأعضاء بتهمة القيام بعمليات ضد المصريين بأنها فضيحة للنظام، مطالباً بالكف عن القيام بمثل تلك الصغائر، مستشهداً بأن نصر الله نفى تماماً سائر التهم التي وجهت للتنظيم بشأن القيام بعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
عضو حزب الله المعتقل تعرّض للتعذيب واقرّ بنقل اسلحة لغزة وانكر التخطيط لهجمات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: