مستغانم كوم
هذه الرسالة تفيد بأنك غير مسجل
ويسعدنا كثيرا انضمامك لنا..



 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
أحلى الشبكات الإجتماعية
المواضيع الأخيرة
إذاعة مستغانم
مواعيد الصلاة .

شاطر | 
 

 مسئول أمريكي يعترف:نتعرض لـ 700 هجوم أسبوعيا بالعراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مؤسس المنتديات
مؤسس المنتديات


عدد الرسائل : 4063
نقاط : 5457
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 31/05/2008

مُساهمةموضوع: مسئول أمريكي يعترف:نتعرض لـ 700 هجوم أسبوعيا بالعراق   الإثنين 06 أبريل 2009, 07:19

رغم مزاعم واشنطن المتكررة حول تراجع أعمال العنف في العراق،إلا أن هناك من خرج للملأ ليكشف أن الواقع عكس ذلك تماما، حيث اعترف مسئول عسكري أمريكي بأن القوات الأمريكية تتعرض لأكثر من 700 هجوم مسلح أسبوعيا.
ونقل موقع أخبار العراق عن قائد الفيلق الثامن عشر في جيش الاحتلال الفريق لويد أوستين القول : "إنه منذ قدوم الفيلق إلى العراق ولأول مرة في شهر يناير من العام 2008، كان الطريق إلى النجاح بالنسبة للفيلق طويلاً، إذ يجري في العراق ما يزيد عن 700 هجوم خلال أسبوع واحد".
وأضاف "إننا وصلنا إلى العراق وفوجئنا بأن أعمال العنف في أوجها وفي أعلى المستويات، حيث حصل في عام 2008 أعلى نسبة من الهجمات والتفجيرات".
هذا الاعتراف يعتبر إحصاء رسميا لمعدل الهجمات التي تشنها المقاومة العراقية ضد قوات الاحتلال الأمريكي وتثبت زيف ما يشاع عن تراجع الهجمات التي تستهدف الاحتلال ، وهذا ما أكدته أيضا صحيفة الجارديان البريطانية في 19 مارس الماضي .
وكانت الصحيفة انتقدت الحملات الدعائية التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا لإقناع الشعوب الغربية بأن الحرب على العراق حققت أهدافها ، مؤكدة ان هذه المحاولات لاتعدو كونها محاولة لحفظ ما بقي من ماء الوجه وتجميل الوجه القبيح لهما أمام أفظع عمل إجرامي للغرب في العصور الحديثة.
وقالت الصحيفة إن الحرب على العراق والتي مر عليها ست سنوات لا تلاقي ترحيباً ولا دعماً عراقياً لها بل إن العراقيين أكدوا في استطلاعات الرأي الأخيرة أنهم غير راضين عن القوات البريطانية والأمريكية في بلدهم وأنهم يريدون خروجها من بلادهم بأسرع وقت ممكن.
وأضافت أن الوقائع في العراق تظهر أن العراق ليس أفضل حالاً بوجود القوات الأجنبية ، لافتة إلى أن السبب الوحيد الذي يجعل الرأي العام الغربي يشعر بانخفاض عدد القتلى من العراقيين أو من القوات الأجنبية هو التعتيم الإعلامي الذي تنتهجه القوات الأمريكية التي تخفي الأعداد الحقيقية للقتلى وتتستر عن عشرات الآلاف من المساجين الذين تحتجزهم دون محاكمة بينما لايزال هناك 4 ملايين لاجئ عراقي لايستطيعون العودة إلى بلدهم.
واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها أول من بدأ باستغلال الدين والطائفة في العراق حيث قسمت الإدارات والمؤسسات الحكومية العراقية بشكل طائفي وبذلت الكثير من الجهود لإثارة النعرات الطائفية بين أطياف المجتمع العراقي.
واختتمت الجارديان بقولها:" إن الولايات المتحدة استخدمت نظاماً استعمارياً قديماً هو التقسيم الطائفي في العراق وأنها جلبت للعراقيين الكثير من الدمار و الحزن وجلبت لنفسها خسارة استراتيجية كبيرة على جميع الصعد العسكرية والاقتصادية والأخلاقية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mostaghanem.com
 
مسئول أمريكي يعترف:نتعرض لـ 700 هجوم أسبوعيا بالعراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مستغانم كوم :: منتدى الأخبار :: أخبار دولية-
انتقل الى: